الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أبرزها اليانسون.. مشروبات صحية احرص على تناولها في شهر رمضان

مشروبات صحية
كايرو لايت
مشروبات صحية
الخميس 15/أبريل/2021 - 02:12 م

 مع حلول شهر رمضان الكريم، لابد من التركيز على المأكولات والمشروبات، خلال فترة الإفطار وحتى السحور، على أن تكون الوجبات مكتملة العناصر الغذائية، لتعطي الصائم الطاقة للقيام بأعماله، لذا تعرف على أبرز المشروبات الصحية خلال شهر رمضان.

الماء ملك المشروبات

الماء: فهو أهم مشروب أثناء الإفطار، ومن المرجح أن يتم تناوله أولًا، لأنه يرطب الجسم بعد فترة الصوم الطويلة، ويساعد في عملية الهضم.

اليانسون مشروب فعال أثناء الإفطار

اليانسون: يعالج اليانسون انتفاخ البطن وطرد الغازات بعد الإفطار، مما يساعد على حل مشاكل الجهاز الهضمي، كما يوفر كمية هائلة من الحديد، لاحتوائه على البوتاسيوم والنحاس و الكالسيوم والمنغنيز والمغنسيوم والفسفور والزنك، بالإضافة إلى مساعدته على التخلص من الأرق الذي يزداد في وقت الصوم. قمر الدين: يعتبر من المشروبات الصحية الرائجة في شهر رمضان، فهو عصر المشمش الذي يحتوي على الألياف وفيتامين "A"، إلى جانب مادة الريتينول التي تساعد على الهضم.

التمر مشروب أساسي لكسر الصيام

 التمر بالحليب: يعتاد الكثير من الصائمين كسر صيامهم بمشروب الحليب الممزوج بالتمر، فهو يساعد على تعديل مستوى السكر في الدم، ويمد الجسم بالطاقة خلال شهر رمضان.

الليمون بالنعناع مشروب منشع خلال الصيام في الصيف

الليمون بالنعناع: هو مشروب صحي للغاية، لاحتوائه على فيتامين "سي" والألياف، ويمكن خلط ملعقة من عسل النحل عليهم، لإمداد الجسم بالطاقة وطوال فترة الصوم في أيام شهر رمضان.

خلط الحليب في المشروبات يساعد على الهضم

الموز بالحليب: يمكن تناول كوب من مشروب الموز الممزوج بالحليب وقت الإفطار، فهو غني بالألياف وفيتامين "سي"و "بي 6"، الذي يمنح الجسم طاقة كبيرة، خلال فترة الصوم. 

اقرأ أيضًا: أفضل أنواع الرجيم في رمضان 2021 وفقد الوزن بدون حرمان

للوز بالحليب:  من الممكن خلط حبات من اللوز مع كوب من الحليب منزوع الدسم، مضاف إليهم معلقة واحدة من العسل، فهو مشروب صحي يمد الجسم بالطاقة والنشاط.

الطماطم والتفاح يمدان الجسم بالطاقة

الطماطم والتفاح: يمكن خلط التفاح مع حبات من الطماطم، مضاف إليهم كوب من الماء، وحبة ليمون، مع ملعقة من عسل النحل، وتناوله أثناء الإفطار، فهو يساعد على عملية الهضم ويمد الجسم بالطاقة.

 

تابع مواقعنا