رئيس التحرير
محمود المملوك

هل تقف نهى العمروسي وراء محاولات وقف عرض مسلسل الطاووس ؟

بوستر المسلسل
بوستر المسلسل

تداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعض الأحاديث حول السبب الذي أدى لتحويل صناع مسلسل الطاووس ومسئولي قنوات عرضه للتحقيق بعد صدور قرار من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وأشار البعض منهم أنه من ضمن الأسباب هي الفنانة نهى العمروسي ، التي كانت ابنتها متهمة في قضية فندق “فيرمونت” الشهيرة.

تعليق نهى العمروسي

واستمرت تلك الأقاويل في الانتشار خلال الساعات الماضية، لتخرج نهى العمروسي عن صمتها وتبدي رأيها وتوضح موقفها للجميع، و تشير إلى أنه لا دخل لها في قرار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، رافعةً في نهاية منشورها هاشتاج “ادعم مسلسل الطاووس”.

وكتبت العمروسي رأيها وموقفها عبر حسابها الشخصي على  موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “منعًا للخلط، فيه ناس كتير معتقدو إن أنا والأستاذ طارق العوضثي وراء محاولات وقف عرض مسلسل الطاووس وده مش حقيقي بالمرة، احنا كان اعتراضنا على الدعاية واستخدام صورة بنتي نازلي على بوسترز دعاية المسلسل على بعض صفحات السوشيال ميديا، لكن احنا مع حرية الإبداع ومواقفنا ثابتة ولا يمكن أن نسعى لوقف أي عمل فني، أنا بحترم مهنتي وبحترم زملائي ومجهودهم وأفكارهم حتى لو اختلفت معاها، ادعم مسلسل الطاووس”.

نهى العمروسي

وتفاجأ صناع مسلسل “الطاووس” منذ يومين بصدور قرار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بشأن التحقيق، وعلق أحد مسئولي المسلسل لـ “القاهرة 24” بعد ساعات من القرار، وأشار إلى أنهم متفاجئين من ذلك القرار، ولم يتسلموا حينها أي إخطار رسمي من المجلس لهذا التحقيق، منتظرين رد فعل المجلس حيالهم.

نهى العمروسي ومسلسل الطاووس

ويتناول المسلسل قصة اغتصاب فتاة من طبقة متوسطة تلعب دورها الفنانة سهر الصايغ، على أيدي 4 شباب من طبقة عالية، كانت تعمل في أحد أفراحهم واستغلها أحد الشباب ووضع لها مخدرًا في العصير وأجبرها على تناوله، وبعدها وقع الحادث، ليظهر المحامي كمال الأسطول الذي يجسد دوره الفنان السوري جمال سليمان ويحاول في البداية إقناع سهر بالتنازل عن حقها، لتتصاعد الأحداث حلقةً تلو الأخرى.

وضم مسلسل “الطاووس” العديد من الفنانين منهم جمال سليمان، سميحة أيوب، سهر الصايغ، هبة عبد الغني، رانيا محمود ياسين، أحمد فؤاد سليم، هالة فاخر، خالد عليش، يوسف الأسد، حليم، مها نصار، فرح الزاهد، دانا حمدان، عابد عناني، والمسلسل سيناريو وحوار كريم الدليل وإشراف على الكتابة محمد ناير، وإخراج رؤوف عبد العزيز.