رئيس التحرير
محمود المملوك

كيف علق زيدان على بطولة دوري السوبر الأوروبي الجديدة ؟

زين الدين زيدان
زين الدين زيدان

منذ الأحد الماضي، ولا حديث في الساحة الكروية، يعلو الحديث عن دوري السوبر الأوروبي "سوبر ليج" والذي أعلن 12 ناديًا من كبار قارة أوروبا المشاركة فيه الفترة الأخيرة، في تحدي واضح للإتحاد الأوروبي لكرة القدم والإتحاد الدولي للعبة، وليس فقط بل وصل الأمر لمواجهة حكومات.

شهدت الساعات الأخيرة تعليقات من مدربو فرق العالم، وبيانات من جانب العشرات من الأندية، تندد بإقامة البطولة الجديدة.

زيدان يُعلق على السوبر الأوروبي
 

ورفض الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لفريق ريال مدريد، التعليق على مشاركة النادي الملكي في بطولة دوري السوبر الأوروبي، حيث قال خلال المؤتمر الصحفي: "هذا السؤال لرئيس النادي فلورنتينو بيريز، أنا هنا فقط للحديث عن مباراة قادش، وبقية الموسم في الدوري الأسباني ودوري الأبطال الأوروبي، غير ذلك ليس من اختصاصي".

 

 

 

المحكمة الرياضية تدعم السوبر الأوروبي وترفض توقيع العقوبات على الأندية المشاركة


12 ناديًا في البطولة

بدأت الأمور في تطور سريعًا عندما أعلنت أندية “ريال مدريد، وبرشلونة، وأتلتيكو مدريد، وليفربول، وتوتنهام، وآرسنال، ومانشستر يونايتد، ومانشستر سيتي، وتشيلسي، وميلان، وإنتر، ويوفنتوس” عن إقامة بطولة دوري السوبر الأوروبي، بمشاركة 15 نادي مؤسس بجانب 5 أندية  متغيرة كل عام.

جوائز خيالية

كشفت تقارير صحفية عن جوائز خيالية في البطولة الجديدة، حيث سيحصل كل نادي مشارك على 425 مليون يورو بجانب 400 مليون يورو للفائزة بالمركز الأول، في عائدات خيالية للبطولة الجديدة والتي سيمولها أحد البنوك الأمريكية الكبيرة.

ضربة مضادة

وأوضحت قناة  "RMC"  أن الإتحاد الأوروبي يستعد لتوجيه ضربة مضادة لفكرة إنشاء دوري السوبر الأوروبي، حيث أوضحت أن هناك  محادثات مع صندوق استثماري إنجليزي في الوقت الحالي لإجراء تعديلات على بطولة دوري أبطال أوروبا حيث ستصل الميزانية إلى 4.5 مليار يورو ويمكن أن تصل إلى 7 مليار يورو.


تهديدات بالاستبعاد

في نفس الوقت هدد الإتحاد الدولي لكرة القدم “ فيفا “ والإتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، باستبعاد الفرق المشاركة في بطولة دوري السوبر الأوروبي، من البطولات المحلية والبطولات القارية التابعة ليويفا مثل دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي حيث تحدثت الصحف أن الاسبتعاد سيكون من الموسم المقبل.