رئيس التحرير
محمود المملوك

يقي من السرطان ويساعد في نمو الشعر.. تعرف على فوائد الكاجو في رمضان

فوائد الكاجو
فوائد الكاجو

يعد الكاجو من أشهر أنواع المكسرات التي يفضلها الأشخاص في الأيام العادية وفي شهر رمضان الكريم،  فهو لا يقتصر على كونه من ضمن المسليات الرمضانية، ولكنه يتميز بالكثير من الفوائد الصحية التي تعود على الجسم والشعر بالتحديد، نظرًا لاحتوائه على مختلف العناصر الغذائية المهمة لصحة الإنسان عامًة، فهو أحد المكسرات المحببة لدى العديد من الأشخاص، وذلك لأن له مذاق خاص ولذيذ ويمكن إضافته للكثير من الأطباق المختلفة.

فوائد الكاجو:
يخلص الجسم من المشكلات التي تتعلق بالمعدة مثل الإمساك وذلك لأنه يحتوي على زيوت دهنية صحية تسهل عملية الهضم.


يقلل من حدوث الالتهابات نظرًا لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة وبالتالي تحمي من الالتهابات.
 

أثبتت بعض الدراسات أن الكاجو قد يحمي من السرطان، وذلك لاحتوائه على مجموعة من الفيتامينات التي تحد من نمو الخلايا السرطانية.

فوائد الكاجو للشعر:
يحتوي الكاجو على مادة النحاس التي تسهم في نمو الشعر ويؤخر ظهور الشعيرات البيضاء، كما يمنح الشعر النعومة واللمعان.
كما يحتوي الكاجو على البوتاسيوم أيضًا الذي يساعد على حماية فروة الرأس وبقائها صحية، وله دور كبير في حماية الشعر من التساقط وتحفيز نموه.
يعزز الكاجو من نعومة الشعر ولمعانه، سواء من خلال تناوله أو وضع الزيت الخاص به على فروة الرأس، بالإضافة إلي احتوائه على حمض الأولييك وهو أحد أهم الدهون المفيدة للشعر وتعزيزه.
يمكن وضع زيت الكاجو على المناطق الفارغة بفروة الرأس لمدة معينة لأنه يحفز من نمو الشعر، لذلك ينصح للأشخاص التي تعاني من الصلع بوضع زيت الكاجو مع استخدام زيوت أخرى معه.