الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طريقة عمل البيض المدحرج للسحور في 4 خطوات

طريقة عمل البيض المدحرج
كايرو لايت
طريقة عمل البيض المدحرج
الثلاثاء 20/أبريل/2021 - 11:17 م

البيض المدحرج يتميز من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية التى يحتاجها الجسم، من معادن وكالسيوم وفيتامينات تعمل علي نمو العظام وتقوية الشعر، والعديد من الفوائد التى تعود على جسم الإنسان، بجانب أنه  يساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة، وطريقة إعاداده يمكن بطريقة مختلفة لتناوله فى وجبة السحور، ويقدم "القاهرة 24" طريقة عمل البيض المدحرج للسحور، ونسردها خلال السطور التالية.

طريقة عمل البيض المدحرج للسحور

المقادير

3 ملعقة كبيرة من الكركم.

4 بيضات مسلوقين

2 ونصف معلقة سمن بلدي

1 ملعقة ملح كبيرة

البيض

طريقة تجهيز البيض المدحرج

تبدأ طريقة عمل البيض المدحرج للسحور،  بوضع البيض فى وعاء مملىء بالماء والملح على درجة حرارة متوسطة للقيلم بعملية السلق.

يترك على الأقل ربع ساعة بعد وضعه فى ماء بارد ليبرد  بعدها يتم تقشيره.

يتم بعد ذلك إضافة الملح والكركم على البيض المقشر.

نقوم بعد ذلك  بتسخين السمن والزيت فى وعاء ، بعده يتم وضع البيض لتحميره، وعندما يحصل البيض على اللون البنى، نقوم بوضعه فى طبق آخر لتقديمه على السفرة وتتمتع بطعم متميز ومختلف.

البيض المدحرج

محركات البحث عبر مواقع التواصل الإجتماعي حول طريقة عمل البيض المدحرج ارتفعت عقب تداول عدد من الحسابات الشخصية لأحد المطاعم صورًا لفواتير سحور تجاوزت 900 جنيه.

 فاتورة "البيض المدحرج"  أثارت غضب وسخرية رواد مواقع التواصل الإجتماعي، خاصة أن ثمن البيض المدحرج المرتفع تستطيع عمله فى البيت ويتميز بسهولة تحضيره.

طبق البيض المدحرج

وترجع تسمية البيض المدحرج، لأن البيضة المسلوقة يتم دحرجتها فى السمنة البلدى، ويرتفع سعره فى قوائم السحور فى المطاعم على الرغم من أن طريقة تحضيره في المنزل تتميز بالسهولة.

فى سياق أخر قالت دار الإفتاء المصرية يجوز للمرضى المصابين بـ" كورونا" الإفطار في شهر رمضان، وأن عدوى كورونا أولى الناس برخصة الإفطار لعلة المرض لأن علاجهم مصلحة فى عملية استنقاذهم، بجانب ووقاية الناس من العدوى.

 وذكر “”الإفتاء" أن مرجع إفطارهم يرجع إلى تقدير الأطباء وفق درجة مرضهم ومراحل بروتوكول علاجهم ومنظومة عزلهم، فإذا قرر الأطباء ونصحهم بالفطر وجب عليهم ذلك، ولا يجوز لهم  الاستهانة بذلك شرعًا، ويجب عليهم الالتزام بقول المختصين.

تابع مواقعنا