الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ المنوفية: معدل الإصابة بفيروس كورونا مطمئن ويحذر من التراخي في الإجراءات الاحترازية

اللجنة العليا لمواجهة
محافظات
اللجنة العليا لمواجهة كورونا بالمنوفية
الأربعاء 21/أبريل/2021 - 02:51 م

أعلن اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، أن إصابات فيروس كورونا حتى الأن مطمئنة، محذرًا المواطنين التراخي في الإجراءات الاحترازية والوقائية، ضد فيروس كورونا المستجد، بالتزامن مع الموجة الثالثة.

محافظ المنوفية يلتقي اللجنة العليا لمواجهة فيروس كورونا

والتقى اليوم اللواء إبراهيم أحمد أبوليمون، محافظ المنوفية، بأعضاء اللجنة العليا لمواجهة كورونا، وذلك لمتابعة جاهزية المستشفيات، والموقف الحالي لمنظومة الأكسجين مؤكدًا على  ضرورة تكاتف كافة الجهود وبذل المزيد من الجهد والعمل بروح الفريق الواحد واتخاذ إجراءات استباقية للحد من الإصابة بفيروس كورونا في الموجة الثالثة.

اللجنة العليا لمواجهة فيروس كورونا بالمنوفية تناقش موقف الإصابات 

واستمع محافظ المنوفية الموقف الحالي لكورونا والتأكد من توافر كافة الخدمات الطبية، وكذلك توافر الأوكسجين موجهًا قيادات الصحة بتكثيف المتابعة الدورية بكافة المستشفيات والتأكد من عمل مسارات خاصة للمصابين داخل المستشفيات حفاظا علي أرواح المواطنين.
 

محافظ المنوفية يوجة بتذليل العقبات أمام مستشفيات العزل 

 

ووجه أبو ليمون بتذليل العقبات والوقوف على مدى الاحتياجات الضرورية، حسب احتياج كل مستشفى مشيرًا إلى ضرورة  الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية في التعامل مع المصابين.
 

واستعرض وكيل وزارة الصحة، بيان تفصيلي بعدد الأسّرة المشغولة والمتاحة وأجهزة المونيتور بالمستشفيات وأرصدة الأدوية، والمستلزمات الطبية اللازمة، وحصر الأجهزة الطبية، مؤكدًا بأن الوضع حتى الان مطمئن داخل المحافظة.
 

وشدد محافظ المنوفية، على اتخاذ الاجراءات الاحترازية وكذا متابعة ارتداء المواطنين للكمامات بوسائل المواصلات والاسواق والمواقف وطالبي الخدمة بالمصالح الحكومية لإلزام جميع العاملين بالمصالح والهيئات الحكومية بارتداء الكمامات الطبية حفاظًا على صحة وسلامة الجميع والحد من انتشار الفيروس.

 

وأشار محافظ المنوفية، إلى ضرورة تكاتف كافة الجهود لعبور هذه المرحلة الراهنة، وتأكيد قدرة الدولة علي تجاوز هذه الأزمة، مناشدًا الجميع ضرورة الالتزام والتعاون في تنفيذ الاجراءات الوقائية والصحية.

 

خفض أعداد العاملين في المنوفية بالتزامن مع الموجة الثالثة لفيروس كورونا 

 

وكان اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، قد أصدر توجيهًا يحمل رقم 9، خاص بخفض أعداد العاملين بالمحليات والمديريات الخدمية والمصالح والجهات الحكومية، بنسبة 50% كإجراء إحترازي من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

 

ووجّه محافظ المنوفية، كلًّا من رؤساء المراكز والمدن والأحياء، ومديري مديريات الخدمات، رؤساء كافة المصالح والجهات الحكومية، باتخاذ التدابير الاحترازية والاحتياطات الصحية لمواجهة انتشار فيروس كورونا، بشأن تخفيض عدد العاملين في كافة الجهات بنسبة 50% من إجمالي أعداد العاملين بعد استبعاد السيدات الحوامل وأصحاب الأمراض المزمنة، وذلك بالتناوب فينا بينهم وبنا لا يؤثر على سير العمل وتقديم الخدمات للمواطنين.
 

تابع مواقعنا