الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

توجيه جديد من وزير التعليم لطلاب المدارس بشأن الامتحانات التجريبية للثانوية

طارق شوقي وزير التعليم
تقارير وتحقيقات
طارق شوقي وزير التعليم
الأربعاء 21/أبريل/2021 - 07:25 م

كتب الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، توجيهًا لطلاب الثانوية العامة ممن يؤدون الامتحانات التجريبية في المدارس.

وقال شوقي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك : ”غدًا سيكون اليوم الثالث للامتحان التجريبي الأول للثانوية العامة الذي يخص طلاب المدارس الحكومية التي بها خوادم وشبكة إنترنت عن طريق الفايبر، حيث يتم اختبار سعة هذه الشبكات فقط"، مضيفًا: "نرجو عدم الدخول من local لأننا نختبر assessment وحدها”.

وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في وقت سابق، أن الهدف من الامتحان التجريبي لطلاب الثانوية العامة، هو رصد المشكلة للوزارة على قنوات رسمية وليس على السوشيال ميديا والواتساب، مشيرًا إلى أن كل المشكلات التي تواجه الطلاب يتم مناقشتها مع مهندسي التطوير في المدرسة، وليس على منصات التواصل الاجتماعي.

وكشف شوقي، حقيقة الأخبار المتداولة بشأن عدم تمكن الطلاب من دخول الامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية العامة، مؤكدًا أن هذه الأنباء غير دقيقة وغير مضبوطة.

وأضاف أن هناك أكثر من 2200 مدرسة تعمل بكفاءة تامة بالسيرفرات، ونحن نختبر بعض التقنيات في الشبكات في عدد محدود من المدارس وتعمل هي الأخرى الآن كما هو واضح من غرفة العمليات، وبالتالي لا داعي لنشر مشاكل فردية واستنتاج شيء جماعي دون أي منطق أو معلومات.

وتابع وزير التعليم ردًا على هذه الشائعات: “الهدف هو رصد المشكلة للوزارة على قنوات رسمية وليس على السوشيال ميديا والواتساب”.

تابع مواقعنا