رئيس التحرير
محمود المملوك

حارس مرمى "أهلي السجن": "أنا محبوس مخدرات ودخل فيا 9 أهداف بس"

محرر القاهرة 24 مع
محرر القاهرة 24 مع حارس مرمى السجن

التقى "القاهرة 24" أحد نزلاء سجن برج العرب، والمحبوس على ذمة إدانته في قضية مخدرات، حيث تصادف إقامة مباراة لكرة القدم بين فريقي “أهلي السجن، وزمالك السجن” كما أطلق عليه اللاعبون، إذ حقق "الشياطين الحمر" فوزًا كبيرًا على "مدرسة الفن والهندسة" بنتيجة 17 هدفًا مقابل 11 هدفا.


وقال "محمد. ي" حارس مرمى أهلي السجن، إن هوايته من قبل دخوله السجن لعب كرة القدم وإنه يجيد حراسة المرمى، حيث إنه كان يلعب لفرق بمراكز الشباب في البحيرة.


وأثناء إقامة المباراة تمكن الحارث من التصدي لعدد من هجمات الفريق المنافس لكنه أشار إلى دخول 9 أهداف في مرماه، مؤكدًا أنه يمارس لعبة كرة القدم مرتين أسبوعيًا خلال فترات التريض بالسجن.


ورصد "القاهرة 24" الأجواء العامة لحياة النزلاء داخل السجن والرعاية الاجتماعية والصحية المقدمة لهم وتقابل مع عدد من النزلاء والذين أكدوا توفير الاحتياجات الصحية الأساسية فور احتياجهم لها.


ونظم قطاعا حقوق الإنسان والسجون بوزارة الداخلية زيارة لسجن برج العرب، شارك فيها أعضاء المجلس القومي لحقوق الإنسان، ولجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، وعدد من رؤساء تحرير الصحف القومية والخاصة والإعلاميين، ونحو 28 من مراسلي الصحف الأجنبية.


وأقيم ملعب سجن برج العرب على مساحة خضراء في أحد نواحي السجن، في الإسكندرية، حيث سُمح للنزلاء بالتريض ولعب مباريات كرة قدم.


وشهدت السجون المصرية مؤخرًا عملية تطوير، بناءً على توجيهات اللواء محمود توفيق، تؤكد التزامها بتنفيذ المعايير الدولية لحقوق الإنسان فى ملف السجون، حيث توفر غذاء صحى للسجناء ومشروعات صناعية وزراعية وإنتاجية من مزارع الانتاج الحيواني والداجني والسمكي، والتي تُعد من أهم سُبل تنفيذ برامج التأهيل للنزلاء.

عاجل