السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد تزايد إصابات كورونا.. القوى العاملة بالبرلمان تطالب الحكومة بالتدخل لإنقاذ المواطنين في سوهاج

النائب  أحمد مهني
محافظات
النائب أحمد مهني
الأربعاء 21/أبريل/2021 - 08:57 م

استنكر النائب أحمد مهني، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، تزايد أعداد الإصابة بفيروس كورونا في الفترة الأخيرة بكل قرى ومدن سوهاج، مؤكدا أنه بالرغم من معاناة الأهالي وأسر محافظة سوهاج من الفيروس إلا أن هناك حالة من التقليل من حجم المشكلة وعدم الأخذ بالحيطة والجدية من البداية درءًا للتفاقم من قبل الحكومة التعامل مع هذه الأزمة.

وأوضح مهني، خلال طلب الإحاطة، أنه ليس عيبًا ولا جريمة أن نعترف بزيادة الحالات المصابة بفيروس كورونا في سوهاج، مشيرًا إلى أن الاعتراف بالوضع الحقيقي بالمحافظة يدعونا إلى ضرورة اتخاذ مزيد من الإجراءات الاحترازية لاقتلاع الأزمة من جذورها، خاصة وأن الحمل كبير على الأطباء ولا بد من التكاتف حتى تنتهي الأزمة.

وطالب وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، الحكومة بالتدخل السريع لمواجهة الموقف بهذا الإجراء مبدئيًا وإلا فسينتشر الوباء أكثر وأكثر، مشددًا على أن الجميع يراهن على وعي المواطنين خاصة في هذه المرحلة الحرجة التي تتطلب التزام المواطنين منازلهم تجنبا الإصابة بالفيروس، إلا أن هذا الوعي يختلف بين بيئة وأخرى في درجة الوعى.

وتزايدت أعداد إصابات ووفيات كورونا في محافظة سوهاج، في الأيام الأخيرة بشكل كبير، إذ يقول مصدر طبي في مستشفيات جامعة سوهاج إن الوضع الوبائي أصبح كارثيا بسبب تفشي فيروس كورونا .

وفي سياق آخر، عرضت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، آخر المستجدات الخاصة بالموقف الوبائي لفيروس كورونا، وإجمالي عدد حالات الشفاء والاصابة به حتى اليوم التي أشارت في بداية العرض إلى أن معدل الإصابات الأسبوعي سجل ارتفاعاً ملحوظاً، خاصة في بعض محافظات الجمهورية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمعها بالدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، في اجتماع مجلس الوزراء اليوم.

وتطرقت وزيرة الصحة إلى الموقف الحالي للقاحات ضد فيروس كورونا على المستويين المحلى والعالمي، وما يتعلق بمراكز توفيرها داخل الجمهورية، التي وصل عددها حتى الآن إلى 208 مراكز لتقديم اللقاح للمواطنين، لافتة إلى ما تم توريده من شحنات من لقاح شركة "ساينوفارم"، وكذا موافقة هيئة الدواء المصرية على إصدار رخصة الطوارئ للقاح الخاص بشركة "ساينوفاك".

من جانبه، شدد رئيس الوزراء على متابعة الوزارات والجهات المعنية تطبيق القرارات والإجراءات الاحترازية الصادرة من مجلس الوزراء لمواجهة فيروس كورونا، وضرورة تفعيل الغرامات الفورية على المخالفين، بمنتهى الشدة والحسم.

تابع مواقعنا