رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

برلماني بكفر الشيخ يتقدم بطلب إحاطة للحكومة ووزيرة الصحة بسبب تكليف الصيادلة (مستند)

مجلس النواب- أرشيفية
سياسة
مجلس النواب- أرشيفية
الخميس 22/أبريل/2021 - 06:17 م

تقدم النائب محمد سعد الصمودي، عضو مجلس النواب، عن دائرة دسوق وفوة ومطوبس، عن محافظة كفر الشيخ، بطلب إحاطة للدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، بسبب تكليف الصيادلة.

وأكد النائب في طلب الإحاطة الذي حصل "القاهرة 24" علي صورة منه، أن وزارة الصحة والسكان الإدارة العامة لشئون التكليف، عن بدء حركة التنسيق لتكليف صيادلة من الدفعات الآتية دفعة 2018 دور اول وثاني وفبراير ويناير 2019 ودفعة 2019 دور أول وثاني وفبراير ويناير 2020 وذلك بنظام التنسيق الإلكتروني العام في ضوء قواعد التوزيع بتاريخ 6/10/2020 وقد تقدمت الدفعتين بالطريقة الإلكترونية عن طريق الموقع الرسمي للوزارة وربط خدمات التكليف للصيادلة بإدخال البيانات الأساسية الخاصة بالدفعتين واستيفاء الرغبات كما هو مطلوب ومتبع وطبقا للمواعيد القانونية.

تكليف الصيادلة

 

وتابع طلب الإحاطة، أنه عند ظهور النتيجة يوم 13/4/2021 تفاجأ المتقدمون بعدم إدراج أسماء الكثير منهم بالكشف الخاص بالنتيجة حيث تم تكليف 11400 صيدلي من أصل 29 ألف صيدلي.

وتساءل الصمودي، علي أي أساس أو وفق أي لائحة تم تكليف بعض من الآخر الأمر الذي يعد مخالفة لأحكام القانون رقم 29 لسنه 1974 الخاصة بتكليف الأطقم الطبية، مطالبًا بعرض الطلب على اللجنة المختصة لإعداد تقرير وعرضه عن المجلس في أسرع وقت ممكن.

تابع مواقعنا