الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد ظهوره في الاختيار 2.. من هو النقيب أحمد سمير الكبير أول شهيد في عملية الثأر لـ محمد مبروك؟

الرائد أحمد سمير
حوادث
الرائد أحمد سمير الكبير
الخميس 22/أبريل/2021 - 11:50 م

أُطلق على اسمه معسكر للأمن المركزي على طريق مصر الإسكندرية الصحراوي، وذلك بعد استشهاده أثناء مشاركته في أحد المأموريات الأمنية للقبض على قتلة شهيد الأمن الوطني محمد مبروك في 2013".. هو الضابط الشهيد أحمد سمير الكبير، الرائد السابق بإدارة العمليات الخاصة بقطاع الأمن المركزي.

ويقدم "القاهرة 24" لكم خلال عدة حلقات، تسليط الضوء على ما تعرضت له الدولة من خلال موجة العنف التي شهدتها في أعقاب الإطاحة بحكم الجماعة الإرهابية وفض اعتصاماتهم المسلحة التي استهدفت تعطيل الحياة بمصر في 2013.

وخيّم الحزن على منطقة كوبري القبة، عقب استشهاد "سمير" في 21 نوفمبر 2013، أثناء مشاركته بمأمورية أمنية، وذلك لملاحقة قتلة الشهيد البطل محمد مبروك في إحدى مدن الوجه البحري.


وأظهرت الحلقة العاشرة من مسلسل الاختيار 2 مشهد استشهاد الرائد أحمد سمير الكبير، أثناء عملية أمنية، نفذتها أجهزة الأمن، للقبض على المتورطين في اغتيال الشهيد العقيد محمد مبروك ضابط الأمن الوطني، الذي اغتالته عناصر من تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابي بمدينة نصر، يوم 17 نوفمبر 2013.

الشهيد محمد مبروك


وفور وصول القوات إلى المكان المستهدف والمحدد سلفًا بناءً على التحريات والمعلومات، بادر العناصر الإرهابية بإطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات، وتبادل الطرفان إطلاق النيران، وأسفر ذلك عن استشهاد البطل أحمد الكبير بعد إصابته بطلق ناري في الرقبة، كما تمكنت الشرطة من القضاء على عدد من العناصر وضبط اثنين منهم.
 

وفي تصريحات سابقة لوالدة الشهيد الرائد أحمد الكبير، أكد أنه اتصل بها مساء الأربعاء 20 نوفمبر 2013، قبل ساعات من استشهاده، طالبًا التوجه بالدعاء له.


الشهيد الرائد أحمد سمير الكبير، من دفعة 2006، من أسرة متوسطة الأب موظف وأم طبيبة، ويكبره شقيقه عبد الله ضابط بإحدى الجهات، والتحق بكلية الشرطة عام 2002 وتخرج منها عام 2006، وهو متزوج ولديه من الأبناء محمد وعمر، أكبرهما محمد وعمره حين استشهد والده كان 4 أعوام.

تابع مواقعنا