رئيس التحرير
محمود المملوك

هكذا علقت داليا زيادة على شخصية دينا أبوزيد في مسلسل هجمة مرتدة

بوستر مسلسل هجمة
بوستر مسلسل هجمة مرتدة

علقت الناشطة الحقوقية داليا زيادة، مدير المركز المصري لدراسات الديمقراطية الحرة، اليوم الجمعة، من خلال منشور لها عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، على الجدل الدائر عن التشابه بين داليا زيادة وشخصية دينا أبوزيد التي تجسدها الفنانة هند صبري في مسلسل هجمة مرتدة:  قائلة "أولاً: هجمة مرتدة هو حقاً هجمة مرتدة سجل فيها رجال الظل أهدافا رائعة غيرت مجرى الأحداث وصنعت تاريخا مشرفاً سنفتخر به أمام أجيال كثيرة قادمة.. هذه حقيقة". 

وأضافت زيادة، في  منشورها: “ثانياً: كل التحية لرجال المخابرات العامة المصرية على جرأتهم في عرض هذه القصة الملهمة على الجماهير، بهذا التطابق الشديد في المواقف والشخصيات، ورغم القرب التاريخي للأحداث، ورغم المرحلة الدقيقة التي تعيشها مصر حالياً في مواجهة تحديات جسام داخلية وخارجية”. 

وأكملت مدير المركز المصري لدراسات الديمقراطية الحرة: “ثالثاً: سواء كانت دينا هي تجسيد مباشر أو رمزي لشخصي، هذه مجرد تفصيلة صغيرة في ملحمة كبيرة قامت بها مؤسسة عظيمة هي المخابرات العامة المصرية، في فترة عصيبة مرت بوطننا، لم تغفل أعينهم فيها لحظة”. 

وتابعت: “لهذا أرجوكم أن لا ننشغل بهذا الجدل الهامشي حول شخصي، عن المتابعة والاستمتاع والفخر بالمسلسل الذي يوثق بطولة المخابرات المصرية، وغيره من الأعمال العظيمة مثل الاختيار2، الذي يوثق تضحيات أبطالنا في جهاز الشرطة على جبهة أخرى.. لا تنشغلوا بأشخاص.. فقط استمتعوا بالمشاهدة وافخروا بوطنكم وتذكروا دائماً أن مصر أكبر من أي شخص ومن أي تضحية”.

عاجل