الثلاثاء 19 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول شهيد في مداهمات المليونير أحمد عزت بمسلسل "الاختيار 2"

القبض على الإرهابي
حوادث
القبض على الإرهابي أحمد عزت
الجمعة 23/أبريل/2021 - 11:00 م

قاد ضابط أمن الدولة الذي تولى ملف جماعة الإخوان بعد استشهاد الضابط محمد مبروك، ضابط الأمن الوطني، حملة أمنية مكبرة على منزل الإرهابي المليونير أحمد عزت محمد شعبان، الذي تبادل إطلاق النار مع القوات وأدى إلى مصرع فرد من الحملة الأمنية على منزله بالتجمع.

الإرهابي أحمد عزت هو نجل مهندس يمتلك شركات في مجالات التجارة والاستثمار العقاري، وكان متفوقا في دراسته بمراحل التعليم المختلفة، وأصرّ والده على إلحاقه بكلية التجارة لمباشرة إدارة ممتلكات الأسرة، وحقق رغبة والده، وفي عام 2005 تزوج من فتاة كان يحبها، وانتقل للعيش في فيلا بالقاهرة الجديدة، ورزق بطفلين، وكان يتردد على زيارة والديه بمحل إقامتهما بمصر الجديدة.

نقطة تحول 
كان من بين أصدقاء هذا المليونير شخص متشدد أقنعه بحضور دروس دينية في أحد المقار بالقاهرة الجديدة، وتلقى فيها سموم التطرف حتى ضلّ سواء السبيل، وبدأ في المواظبة على حضور هذه الدروس، وجاءت أحداث 25 يناير وتعرف على صديق من التيار السلفي المتشدد، الذي بدأ يحرضه على دعم الجهاد والجهاديين.

كما شارك في اعتصام رابعة العدوية المسلح، ودعمه من خلال توفير مساعدات مالية وعينية للمعتصمين، وبعد الفض ولاقتناعه بالفكر التكفيري، بدأ في شراء الأسلحة وتخزينها بالفيلا الخاصة به وفي مقرات أخرى لتمويل عمليات إرهابية.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على عنصر إرهابي في مدينة قها بالقليوبية بعد 4 أيام من اغتيال مبروك، وأدلى باعترافات تفصيلية حول المخططين وقوائم الاغتيالات المعدة لاستهداف رجال الجيش والشرطة.

 

تابع مواقعنا