الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كيف يؤثر العمل لساعات طويلة على صحة القلب؟ (دراسة)

مخاطر العمل على صحة
صحة وطب
مخاطر العمل على صحة القلب
الأحد 25/أبريل/2021 - 09:10 م

يلعب جدول الأعمال دورًا رئيسيًا في صحة القلب والأوعية الدموية، وكلما زادت ساعات العمل المجهدة لديك، زادت مخاطر الإصابة بأمراض القلب، حيث يواجه الأشخاص الذين يعملون في نوبات غير نمطية مشاكل صحية كثيرًا، لأن أجسامهم غير قادرة على العمل بشكل صحيح بسبب ساعة بيولوجية معطلة، حسب ما جاء في موقع “أونلي ماي هيلث”.

حسبما جاء في دراسة تم تقديمها في المؤتمر عبر الإنترنت للجمعية الأوروبية لأمراض القلب "ESC"، فإن ساعات العمل التي تعيق ساعات الجسم الطبيعية للفرد، مثل النوبات الليلية أو التحولات اليومية غير المعتادة، تزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وتوصل البحث إلى أن هناك حوالي 20% من الموظفين يعملون في ساعات عمل فردية، ومن ثم يعانون من مضاعفات صحية للقلب، كما تؤثر بعض العوامل الأخرى مثل النوم المتقطع، الأكل الصحي، الطاقة السلبية، الحياة الاجتماعية السيئة وضغوط العمل، وكل هذه العوامل تزيد من خطورة المشاكل الصحية في القلب.

تقول سارة جامبوا مادريرا، مؤلفة الدراسة بجامعة لشبونة بالبرتغال: "توصلت دراستنا إلى أنه مع كل ساعة إضافية غير متزامنة مع ساعة جسم الموظف، تزيد خطورة الإصابة بأمراض القلب، حيث يحدث عدم توازن بين ما يريده جسمك، والالتزامات المفروضة عليه".

 وأشارت النتائج التي توصل إليها الدراسة إلى أن الموظفين الذين لديهم جداول عمل غير نمطية قد يحتاجون إلى مراقبة عن كثب لصحة القلب.

تابع مواقعنا