الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"تخصص في تفخيخ السيارات".. تعرف على الإرهابي محمد منصور الطوخي بعد ظهوره بـ"الاختيار 2"

 محمد السيد الطوخي
حوادث
محمد السيد الطوخي و الممثل محمد العزيزي
الثلاثاء 27/أبريل/2021 - 12:10 ص

ظهر الفنان محمد عبد العزيز، في الحلقة 14 التي عرضت اليوم في مسلسل الاختيار 2، مجسدا شخصية الإرهابي محمد منصور الطوخي الملقب بـ"أبو عبيدة"، والذي يعد أحد أخطر العناصر الإرهابية، التي اتخذت القاهرة الكبرى مكانا لتنفيذ أعمالها الإرهابية.

تولى الإرهابي محمد منصور الطوخي منصب قائد المجموعة التي كانت تضم هشام عشماوي، وهو يعد من أخطر العناصر الإرهابية.

شارك الإرهابي في اعتصام رابعة في 2013، ثم هرب إلى سيناء حيث انضم إلى تنظيم أنصار "بيت المقدس"، تم تكليفه بتشكيل خلية إرهابية في القاهرة لاستهداف الضباط وأفراد الشرطة والقضاة، بالإضافة إلى المنشآت الشرطية والعسكرية، بحسب تحقيقات القضية 21947 لسنة 2014 جنايات مدينة نصر أول.

لقب بـ"شيطان التفجيرات" تخصص في تفخيخ السيارات وصناعة المتفجرات للتنظيم الإرهابي، واستهدفت عددا كبيرا من المؤسسات الحيوية.

كان على علاقة قوية بقائد تنظيم جماعة أنصار بيت المقدس الإرهابي، ويدعي توفيق محمد فريج زيادة، الذي قتل في العريش في إحدى المواجهات الأمنية.

وكان قطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية، قدر رصد تردد أبو عبيدة على إحدى الشقق السكنية بمنطقة عين شمس شرق القاهرة.

وعقب تقنين الإجراءات وأثناء محاولة ضبطه خلال سيره بتلك المنطقة بادر بإطلاق الأعيرة النارية تجاه قوات الأمن من سلاح ناري كان بحوزته، وبدورها قامت قوات الأمن بإطلاق النار عليه، ولقي مصرعه في الحال.

محمد السيد الطوخي 
محمد عبد العزيز 

وفي بيان أصدرته وزارة الداخلية في ذلك التوقيت: "محمد السيد منصور الطوخي يعد من أخطر العناصر الإرهابية والمتورطة في ارتكاب حادث تفجير مديرية أمن القاهرة، وأنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية، فيما باشرت النيابة العامة تحقيقاتها".

تابع مواقعنا