الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد ظهورها في الاختيار 2.. القصة الكاملة لخلية عرب شركس الإرهابية

المتهمون في خلية
حوادث
المتهمون في خلية عرب شركس
الثلاثاء 27/أبريل/2021 - 11:17 م

ظهرت لقطات في الحلقة 15 من مسلسل الاختيار 2، عدد من العناصر الإرهابية لخلية عرب شركس، متخذين من المنطقة مقرًا لعمليات التخطيط لتنفيذ عملياتهم الإرهابية.

بداية القصة داهمت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بالقليوبية، في 21 مارس 2014، مخزن للمتفجرات في منطقة “عرب شركس” بمحافظة القليوبية، والذي أسفر عنه استشهاد اللواء ماجد صالح، والعميد ماجد شاكر إلى جانب مصرع 6 إرهابيين.


وبمداهمة الوكر الإرهابي، عثرت الأجهزة الأمنية على العديد من المضبوطات التي شملت مواد شديدة الانفجار، بإجمالي 1580 كيلو جرامًا، و20 برميل بلاستيك من مادة "الإنفو"، و3 براميل بلاستيك من مادة أمنيوم بروكسيد شديدة الانفجار بإجمالي 180 كيلو جرامًا، و14 برميلًا من الصاج من مادة "T.N.T" بودرة شديدة الانفجار بإجمالي 1040 كيلو جرامًا.

وكان اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية السابق، أكد أن عناصر خلية عرب شركس الإرهابية، كانوا يستهدفون جميع القيادات الكبرى للجيش والشرطة والمنشآت الشرطية والعسكرية.


وأحيل المتهمون إلى محاكمة عسكرية عاجلة، وأوضحت التحقيقات أن الاتهامات المنسوبة للعناصر الإرهابية من خلية "عرب شركس"، تمثلت في تنفيذ هجوم مسلح في مارس 2014 واستهداف حافلة تقل جنود في الجيش في منطقة الأميرية، وأسفر عن مصرع مساعد بالقوات المسلحة، والهجوم علي كمين للشرطة العسكرية في منطقة مسطرد، واغتيال 6 مجندين، فضلاً عن قتل العميدين الشهيدين خبيري المفرقعات ماجد أحمد إبراهيم وماجد أحمد، أثناء محاولة الشهيدين ابطال مفعول عبوات ناسفة، زرعها العناصر الارهابية في المخزن الواقع بعرب شركس.

 

كانت المحكمة العسكرية قضت في شهر أغسطس الماضي بإحالة أوراق 6 أشخاص للمفتي بعد أن حكمت بالإعدام عليهم بتهمة استهداف حافلة جنود بمنطقة الأميرية وكمين مسطرد، وقتل ضابطي الهيئة الهندسية بمنطقة عرب شركس في محافظة القليوبية أثناء مداهمة تلك المنازل ومداهمة البؤرة الإرهابية لجماعة أنصار بيت المقدس الإرهابية.

 

وفي مايو 2015، نفدت أجهزة وزارة الداخلية حكم الإعدام في المحكوم عليهم وهم محمد بكري هارون المرتبط بأنصار بيت المقدس، وعبدالرحمن سيد، وإسلام إبراهيم، ومحمد عفيفي، وخالد فرج، وهاني مصطفى، وتم إيداع الجثث بمشرحة زينهم.

تابع مواقعنا