الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد ظهوره في الاختيار2.. من هو أحمد عبد الباسط شهيد حادث الواحات؟

المقدم الشهيد أحمد
حوادث
المقدم الشهيد أحمد عبد الباسط
الثلاثاء 27/أبريل/2021 - 11:52 م

ظهر المقدم الشهيد أحمد عبد الباسط ، ضابط الأمن الوطني، في الحلقة 15 من مسلسل الاختيار 2، والذى استشهد ضمن قوات الأمن في عملية الواحات البحرية بالجيزة، مجسدًا دوره الفنان عمر متولي.

الشهيد مقدم شرطة أحمد عبد الباسط من قرية كفر الخضرة مركز الباجور مواليد 1985، كان يقيم بالقاهرة مع أسرته المكونة من الأب عبد الباسط داود مهندس بالمعاش، و3 شقيقات، وأخ وحيد ملازم شرطة محمد عبد الباسط خريج دفعة 2017.

وشيع المئات من أهالي قرية كفر الخضرة بمركز الباجور في محافظة المنوفية، جثمان المقدم أحمد عبد الباسط، أحد شهداء الاشتباكات الكيلو 135 على طريق الواحات، أثناء مداهمة إحدى البؤر الإرهابية، ووسط حالة من الحزن جلس والده لتلقي عزاء نجله الأكبر، مطالبًا بالقصاص لنجله من قاتليه، ومرددًا: “القصاص هو الحل، أريد القصاص، قلوبنا احترقت على ولادنا”.


كما ردد المشيعون هتافات مناهضة للإرهاب، ومطالبة بالقصاص لأرواح الشهداء، منها "لا إله إلا الله الشهيد حبيب الله، لا إله إلا الله الشهيد حبيب الله".


وكانت وزارة الداخلية أعلنت، في بيان لها، أن الاشتباكات بين قوات الشرطة وعناصر مسلحة بالكيلو 135 بالواحات، أسفرت عن استشهاد 16 شرطيًا.

 

تابع مواقعنا