الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وصلت 17 دولة.. الصحة العالمية تكشف حقيقة وجود سلالة كورونا الهندية مصر

وباء كورونا في الهند
تقارير وتحقيقات
وباء كورونا في الهند
الأربعاء 28/أبريل/2021 - 02:26 م

تُسجل الهند مؤخرًا أعدادًا غير مسبوقة من إصابات فيروس كورونا، هي الأكثر على مستوى العالم، حيث رصدت وزارة الصحة الهندية أكثر من 360960 إصابة في الـ24 ساعة الماضية فقط، وهو رقم لم يتم تسجيله في أي بلد آخر منذ بداية الجائحة في ديسمبر 2019 الماضي.

وباتت الهند رابع دول العالم تضررًا جراء كوفيد 19 من حيث تزايد أعداد الوفيات بواقع 200 ألف حالة إجمالًا، بعد أن سجلت 3293 حالة وفاة في يوم واحد، وتنتشر مشاهد محارق الجثث وهي مكتظة بوفيات كورونا، وسط تصريحات للصحة العالمية باختلاف سلالة الفيروس المنتشر في الهند عن السلالة الأصلية. 

رصد السلالة الهندية بـ17 دولة

وقالت منظمة الصحة العالمية في تصريحات حديثة، إن الأوضاع في الهند غير مطمئنة بسبب نسخة كورونا المتحورة، مؤكدة أن تلك السلالة تم رصدها في 17 دولة أخرى، من بينها إيطاليا، سويسرا، اليونان وبلجيكا. 

أوضاع كورونا في الهند

ووُصفت الهند بحسب وسائل إعلام عالمية، بأنها مركزًا للوباء، بسبب النسخة الفريدة من فيروس كورونا التي ظهرت هناك، والإنهاك المفروض على النظام الصحي في الهند بسبب تزايد الأعداد بطريقة غير متوقعة في البلد الأكثر اكتظاظًا بالسكان مثل الصين. 

وعن وجود سلالة فيروس كورونا الهندية في مصر، تحدث الدكتور أمجد الخولي، استشاري الأوبئة بالصحة العالمية، مؤكدًا أن تلك السلالة ليست موجودة في مصر بعد، ولم يتم رصد حالات مصابة بها، وإن تم ذلك فإن الأمر لا يدعو للقلق. 

أول رد فعل عالمي مع الهند 

ومدت الولايات المتحدة الأمريكية ودول أوروبية يد العون إلى الهند من أجل مساعدتها في السيطرة على أزمة كورونا، حيث وعدت أمريكا بتسليم الهنود أجهزة تنفس صناعي والمزيد من الأكسجين، من أجل سد احتياجات النظام الصحي وإنقاذ المزيد من المواطنين، الذين يستسلم منهم للوفاة أكثر من ألفين شخص يوميًا.

وفي إطار تقديمها الدعم إلى الهند، أضاءت الإمارات العربية المتحدة برج خليفة بألوان علم الهند، من أجل توصيل رسالة تضامن مع البلد الآسيوي في حربه ضد فيروس كورونا. 

وفيات كورونا مرتفعة في الهند

الصحة العالمية تكشف سبب أزمة الهند

كشفت منظمة الصحة العالمية، في تصريحات لها إن السبب الرئيسي للأزمة التي تواجهها الهند مؤخرًا، هو اكتظاظ المستشفيات بالكثير من الحالات التي يمكن علاجها منزليًا، وترى المنظمة إن ذلك هو سبب تفاقم أزمة كورونا في البلاد. 

تابع مواقعنا