الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ المنوفية: رفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال أعياد الربيع

محافظ المنوفية
محافظات
محافظ المنوفية
الخميس 29/أبريل/2021 - 12:59 م

أعلن اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية، رفع درجة الاستعداد لدرجة القصوى، وشدد على رؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة، بالتنسيق بين كل من مديريات الصحة والتموين والطب البيطري لاتخاذ كافة التدابير الوقائية استعدادًا لاستقبال شم النسيم وأعياد الربيع.
 

محافظ المنوفية يشدد على الإجراءات الاحترازية أثناء الاحتفال بالأعياد

 

وأكد محافظ المنوفية على ضرورة تنفيذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية، التي تتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا والحفاظ على سلامة وصحة المواطنين، واطمأن من الدكتور فيصل جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية أن المديرية أنهت كافة استعدادها لاستقبال عيد شم النسيم.
 

صحة المنوفية: حملات مكثفة على محلات الأسماك المدخنة 

 

وأشار وكيل وزارة الصحة بالمنوفية أنه تكثيف الرقابة علي مصانع الأسماك المملحة والمدخنة ومحلات بيعها، للتأكد من الاشتراطات والشهادات الصحية، وأخذ عينة من المنتج وإعدام التالف منها ظاهريًا بعد التأكد من عدم صلاحيته للاستخدام الأدمي.


وتم تكثيف الرقابة علي أماكن تجمع الجمهور ومحلات بيع الأغذية بصفة عامة، والباعة الجائلين بصفة خاصة والمشروبات الملونة، مضيفًا أنه تم إحكام الرقابة على أماكن عرض وبيع اللحوم والثلاجات للوقوف علي مدي استيفاء الأماكن للاشتراطات الصحية، وسحب عينات وإرسالها للمعامل للتأكد من صلاحيتها.
 

وأوضح محافظ المنوفية، أنه تم تشكيل لجان مشتركة بين مديرية الصحة والتموين ومباحث التموين لمراقبة الأغذية المعروضة بالأسواق، مضيفًا أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والعلاجية في مواجهة حالات التسمم الغذائي.
 

ومن جانبه أكد الدكتور عادل عبد المنعم، وكيل وزارة الطب البيطري أن المديرية قامت برفع درجة الاستعداد القصوى وإلغاء الراحات والإجازات لأطباء المجازر، وتم تدعيمهم بأطباء من الإدارات المختلفة لمواجهة زيادة وكثافة المذبوحات خلال فترة ما قبل وأثناء عيد الفطر المبارك، وكذلك توفير احتياجات المجازر من أدوات النظافة، حفاظ
 

وتابع؛ أنه تم فتح المجازر لاستقبال الذبائح فترة إضافية تبعًا لكثافة الذبائح وتوفير المادة الملونة المستخدمة لأختام اللحوم، كما تم تشكيل لجان لتكثيف حملات ضبط اللحوم على محلات عرض وبيع اللحوم الطازجة والمجمدة والدواجن والأسماك الطازجة والمجمدة واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.
 

وشدد محافظ المنوفية على كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بالتنسيق مع الجهات الأمنية بالمتابعة الدورية للتأكد من تطبيق قرارات مجلس الوزراء، بشأن ارتداء المواطنين للكمامات الطبية، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، مناشدًا جموع المواطنين بالالتزام بتنفيذ تلك القرارات حفاظا على الصحة العامة.

تابع مواقعنا