رئيس التحرير
محمود المملوك

جنرال موتورز تعتزم ضخ مليار دولار لتصنيع السيارات في أمريكا الشمالية

جنرال موتورز
جنرال موتورز

تعتزم شركة "جنرال موتورز" توسيع خططها في مجال السيارات الكهربائية، بضخ استثمارات تزيد على مليار دولار في المكسيك، لإقامة خامس مصنع في أمريكا الشمالية بطاقة إنتاجية للمركبات الكهربائية.

وأوضحت شركة صناعة السيارات العالمية التي تتميز بالقوة والمتانة، في بيان، أن مصنعها لصناعة السيارات في مدينة راموس أريزبي بولاية كواويلا، سيبدأ في تصنيع سيارات كهربائية غير محددة لماركات جنرال موتورز في عام 2023.

يقوم المصنع حاليا بتصنيع طرازات "شيفروليه إكوينوكس" و"شفروليه بليزر" التي تعمل بالبنزين، بالإضافة إلى المحركات وناقلات الحركة.

وتعهدت "جنرال موتورز" بضخ 27 مليار دولار في إطار حملة لتصنيع 30 طرازا من السيارات الكهربائية بحلول عام 2025، ضمن استراتيجية محورية بعيدة المدى، تراهن على تكنولوجيا الجيل التالي.

في إطار هذه المبادرة، تخطط الشركة لزيادة القوى العاملة في المجمع الذي يضم 6500 موظف لإضافة فترة عمل ثالثة، وفقا لـ"فرانسيسكو جارزا" ، رئيس "جنرال موتورز المكسيك".

وقال جارزا في البيان: "نشعر بالفخر حقا بالمساهمة في رؤية "جنرال موتورز" لمستقبل خال من الحوادث، والانبعاثات، والازدحام من خلال إنتاج السيارات الكهربائية".

تعديلات خرافية في سيارة هوندا Civic الجديدة

عاجل