الأربعاء 08 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لعلاج الصرع والسرطان.. استشاري تغذية يوضح فوائد نظام الكيتو دايت (فيديو)

الدكتور أحمد الغريب
صحة وطب
الدكتور أحمد الغريب
الأحد 02/مايو/2021 - 07:33 م

قال الدكتور أحمد الغريب، استشاري التغذية العلاجية وعلاج حالات السمنة والنحافة بعيادات "جرين آبل"، إن نظام الكيتو دايت، أصبح من الأنظمة الشائعة في المجتمعات، حيث يستخدمه الكبار والصغار، وهناك الكثير من الأشخاص الذين استخدموه وفقدوا الوزن عليه، في حين أن هناك من لم يحقق هدفه به، بسبب استخدامه بشكل خاطئ.

وأوضح استشاري التغذية العلاجية فكرة هذا النظام، التي تكمن في أن الجسم يستخدم الدهون كمصدر طاقة بديلا عن الجلوكوز المتمثل في النشويات والسكريات، ويكون الهدف من الكيتو دايت، إما فقدان الوزن أو هدف علاجي، لعلاج مقاومة الأنسولين، الذي ينتج عنه داء من النوع الثاني وتكيس المبايض لدى السيدات، كما أنه يستخدم في علاج أقوى مثل الصرع والسرطان.

وتابع :" يتمثل هذا النظام في منع النشويات، السكريات والإكثار من الدهون النافعة مثل زيت الزيتون، زيت جوز الهند، الزبدة البلدي والسمنة البلدي"، مؤكدًا: "نفت كل الأبحاث الجديدة المعتقدات التي تشير إلى أضرار الزبدة البلدي التي تختلف عن الزيوت النباتية مثل زيت الذرة، زيت عباد الشمس والسمن النباتي المهدرج". 

ونصح الجميع بالاعتدال في استخدام أي نظام غذائي، مع مراعاة أن يكون النظام مناسب للحالة الصحية والعلمية للشخص، ولا يجب تقليد الأشخاص في الأنظمة الغذائية، بل يجب اللجوء لطبيب الباطنة وأخصائي التغذية، والمتابعة مع الأطباء.

للتواصل مع الدكتور أحمد الغريب عبر فيس بوك  اضغط هنا

والتواصل عبر الانستجرام اضغط هنا

ولمشاهدة كل ما يتعلق بالتغذية السليمة وكيفية الحفاظ على صحة الجسم العامة اضغط هنا

تابع مواقعنا