رئيس التحرير
محمود المملوك

طقس الاثنين والثلاثاء.. تحذير عاجل من الأرصاد للمواطنين

حالة الطقس
حالة الطقس

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود يوم الإثنين 3 مايو شم النسيم، طقس شديد الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار على السواحل الشمالية، معتدل على كافة الأنحاء ليلًا.

أما عن الظواهر الجوية فمن المتوقع نشاط رياح على مناطق من شمال الصعيد وجنوب سيناء على فترات متقطعة، مع عدم وجود فرصة لسقوط أمطار، والرياح أغلبها شمالية شرقية.

وتصل درجات الحرارة في القاهرة الكبرى من 39 العظمى إلى 22  الصغرى، وذلك وفقا لبيان الأرصاد الجوية.

 الوجه البحري 39 – 21.

 جنوب سيناء 38- 26.

 شمال الصعيد 42 – 23.

جنوب الصعيد 43- 27.

أما عن طقس الثلاثاء 4 مايو، فتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يعم البلاد طقس شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار على السواحل الشمالية نهارًا، معتدل على جميع الأنحاء ليلًا.

وتشهد البلاد نشاط رياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة، أغلبها شمالية غربية، ولا وجود فرصة لسقوط أمطار.

وعن درجات الحرارة في القاهرة 40 – 23

الوجه البحري 40 – 22

شمال الصعيد 41 – 24

جنوب سيناء 43 – 28

تحذير هيئة الأرصاد

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين، وتهيب بهم اتخاذ كافة التدابير والاستعدادات اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة، وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، وارتداء الملابس القطنية.

غلق الحدائق 

وفي سياق متصل أصدر السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قرارًا بإغلاق الحدائق والمتنزهات العامة، مثل حديقة الحيوان والأورمان والأسماك، وجميع المتنزهات العامة التابعة للوزارة في القاهرة وكافة المحافظات، وذلك بالتزامن مع الاحتفال بأعياد شم النسيم وعيد القيامة، ومنعًا لانتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد.

ويأتي قرار غلق الحدائق، في إطار قرارات مجلس الوزراء باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار الفيروس والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

موعد انكسار الموجة الحارة

بداية من يوم الخميس، تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض ليسود طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحرين، ويظل شديد الحرارة على جنوب البلاد خلال ساعات النهار، فيما تكون حالة الطقس معتدلة ليلا على كافة الأنحاء.

وتسجل درجات الحرارة يوم الخميس 35 درجة على القاهرة الكبرى والوجه البحري، وذلك بانخفاض 6 درجات مئوية عن اليوم السابق، ويوم الجمعة تكون درجة الحرارة 34 درجة، والسبت 35 درجة على القاهرة الكبرى والوجه البحري.