رئيس التحرير
محمود المملوك

تطوير محطة صرف 15 مايو بتكلفة 76 مليون جنيه

 تطوير محطة صرف 15
تطوير محطة صرف 15 مايو

أجرى المهندس خالد حسين نصر، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية؛ جولة للمرور على محطات الصرف الصحي بمنطقة 15 مايو بجمصة “محطة رفع الصرف الصحي الفرعية بالمجاورة الرابعة، ومحطة رفع الصرف الصحي الرئيسية بالمجاورة السادسة”، وذلك لمتابعة أعمال الإحلال والتجديد، والتأكيد على سرعة إنهاء هذه الأعمال على أكمل وجه، وإعادة تأهيل تلك المحطات.

وكان وقع الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية،  بحضور هيثم الشيخ نائب المحافظ، أمر الإسناد الخاص بتنفيذ مشروع إحلال وتجديد محطات الرفع وخطوط الطرد بتقسيم 15 مايو بمدينة مصة، لتقوم بتنفيذه شركة مياه الشرب والصرف الصحي.
 

وأوضح المحافظ، أن القيمة المبدئية للمشروع تبلغ 65 مليون جنيه، وفقا للمقايسة التي قدمتها الشركة وعرض الأسعار بعد أن تم مراجعة الأسعار من خلال لجان الأسعار بقطاع التشييد والبناء والعلاقات الخارجية بوزارة الإسكان.


وتابع رئيس مياه الدقهلية  أعمال خط طرد صرف صحي المحطة الرئيسية بقطر 710 مم بولي ايثلين من المحطة الرئيسية، حتى محطة معالجة صرف صحي جمصة، وقد رافقه خلال الجولة كلًا من المهندس الوافي عامر، مدير عام منطقة جمصة، ومحمد حمدان، مدير شبكة الصرف الصحي بالمنطقة، وممثلي الشركة المنفذة للمشروع.

مياه جمصة 
كما قامت بالمرور على محطة مياه جمصة، ورافع مياه عثمان بجمصة؛ للاطمئنان على حسن سير العمل، وانتظامه، والتأكد من جودة المياه، وتصرف وضغوط المحطات؛ ثم المرور على رافع صرف صحي أمون بجمصة، وانتهت الجولة بالمرور على المبنى الإداري بمنطقة جمصة، والتأكد من عمل مركز شحن العدادات مسبوقة الدفع، وكذلك الخط الساخن بالمنطقة.

وقد أكد المهندس خالد نصر على سرعة دراسة، وتخصيص مكان منفصل للمخازن، والحملة والورش بالمنطقة.

محطة مياه جمصة
محطة مياه جمصة
محطة مياه جمصة
محطة مياه جمصة
محطة مياه جمصة
محطة مياه جمصة