الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فاكهة تقضي على المشكلات الصحية الناتجة عن الصيام

مشكلات صحية
كايرو لايت
مشكلات صحية
الثلاثاء 04/مايو/2021 - 11:25 م

على الرغم من وجود الكثير من الفوائد الصحية للصيام التي تطول الجسم، إلا أن هناك بعض الاضطرابات والمشاكل الصحية الناتجة عن الصيام، نظرًا لأن معظم الأجسام تكون غير معتادة على الروتين الصيامي.

المشكلات الصحية الناتجة عن الصيام:

عسر الهضم:

يواجه الجهاز الهضمي بالجسم صعوبة بالغة عند هضم الطعام بعد الانقطاع عنه حوالي 14 إلى 16 ساعة، ما ترتب على ذلك الشعور بعسر الهضم.

انخفاض المناعة:

هناك العديد من العوامل التي تتسبب في انخفاض كفاءة عمل الجهاز المناعي مثل قلة شرب الماء والامتناع عن تناول الأطعمة الدهنية وعدم الحصول على القسط الكافي من النوم، والصيام أحد محفزات تلك العوامل، لذلك يفضل عند تناول الإفطار أن تكون هناك أطعمة متنوعة ومختلفة حتى تحتوي على جميع العناصر الغذائية التي فقدها الجسم طوال فترة الصيام، كما لا يجب تناول الطعام دفعة واحدة بل يُقسم إلى أجزاء صغيرة، بالإضافة إلى ضرورة شرب كمية وفيرة من الماء بين وجبتي الإفطار والسحور حتى يبقى الجسم رطبًا طوال فترة الصيام.

ومن الضروري التركيز على تناول الفاكهة التي تجمع بين العناصر الغذائية المختلفة التي تحمي الإنسان من المشكلات الصحية التي يمكن أن تواجهه.

فاكهة الكيوي:

تعد فاكهة الكيوي من أبرز الفواكه التي تحمي الجسم من تلك المشكلات الصحية، حيث تحتوي تلك الفاكهة على أنزيمات تقوم على تفكيك الأطعمة وهضمها سريعًا، خاصةً اللحوم والدواجن والأسماك، تلك الأطعمة التي تأخذ وقتًا طويلًا للهضم.

كما تحتوي فاكهة الكيوي على كمية وفيرة من فيتامين C الذي يساعد على تقوية الجهاز المناعي للجسم.

بالإضافة إلى كون الكيوي يمتلك عددا قليلا من السعرات الحرارية، إذ إنه يساعد على خسارة الوزن الزائد، كما يحتوي على الألياف الغذائية ومادة الفلافونويد التي تساهم في خفض مستويات الدهون والسكر في الدم.

تساعد تركيبة فاكهة الكيوي الغنية بالمياه على شعور الفرد بالانتعاش وترطيب جسمه خاصةً في أوقات ارتفاع درجات الحرارة، كما أنها تمد الجسم بالسوائل التي يحتاجها.

تابع مواقعنا