الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد الإدانة في مقتل جورج فلويد.. شرطي أمريكي يطلب إعادة محاكمته

قاتل جورج فلويد يطلب
تقارير وتحقيقات
قاتل جورج فلويد يطلب إعادة محاكمته
الأربعاء 05/مايو/2021 - 07:46 م

طعن الشرطي الأمريكي السابق ديريك شوفين، على حكم المحكمة في قضية جورج فلويد، مطالبا بإعادة محاكمته، بعد إدانته الشهر الماضي بقتل المواطن جورج فلويد.

إدانة شرطي في مقتل جورج فلويد

وكان "شوفين" قد أدين بتهمتي القتل، والقتل غير العمد، بعد أشهر من ظهور تسجيلات مصوّرة تظهره يضغط بركبته على رقبة جورج فلويد.

ويواجه "شوفين" احتمال إدانته بعقوبة تصل إلى 40 عاماً في السجن، وسوف يصدر الحكم الشهر المقبل، ويرى محامو شوفين أن موكلهم لم ينل أي محاكمة عادلة.

حسب وسائل إعلام أمريكية، فإنّ طلب إعادة المحاكمة كان متوقعاً، ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" الإخبارية عن خبراء قولهم إن احتمال رد قرار هيئة المحلفين ضئيل، نظراً للدليل في القضية. لكن "ايريك نيلسون" محامي "شوفين" يرى أنّ إجراءات المحاكمة كانت "منحازة" بسبب الدعاية السابقة للحكم.

وقدّم فريق شوفين القانوني وثائق للمحكمة تزعم إساءة التصرف، من قبل كل من فريق الادعاء والمحلفين.
 

وكتب المحامي في وثائق رفعها للمحكمة أن الدعاية كانت "واسعة الانتشار ومضرة" قبل المحاكمة وخللاها، ما تسبب "بخلل هيكلي في الإجراءات".

إعادة المحاكمة بسبب أخطاء القاضي

ويزعم التماس إعادة المحاكمة ارتكاب القاضي لأخطاء، وإساءة التصرف من جانب الادعاء، وترويع الشهود.
 

من ناحية أخرى، أثار أحد أعضاء هيئة المحلفين "براندون ميتشل" جدلاً حول حياد المحاكمة، لمشاركته في تظاهرة في واشنطن في مارس الماضي، بمناسبة ذكرى حركة الحقوق المدنية، مرتدياً قميصاً كتب عليها "ارفع ركبتك عن رقبتي".

اقرأ أيضًا: بعد 5 سنوات من قتله.. جورج فلويد يضع الشرطة الأمريكية في مأزق

وكان المحلفون في القضية قد سئلوا قبل المحاكمة ان كانوا، أو أحد أفراد عائلاتهم، قد شاركوا في أي تظاهرات ضد الشرطة.

وقال "ميتشل" إنه أجاب بالنفي عن ذلك السؤال، وأن مشاركته في التظاهرة لم تكن ضد الشرطة، بل استذكاراً لحركة الحقوق المدنية.

مقتل جورج فلويد

وأدانت هيئة المحلفين في الولايات المتحدة الامريكية الشرطي الأمريكي السابق بولاية مينيسوتا بجريمة قتل من الدرجة الثانية لقتله جورج فلويد، بعد نشر فيديو يظهر فيه راكعًا على عنق "فلويد".

وأثارت واقعة مقتل الأمريكية جورج فلويد، في شهر مايو الماضي، من قبل أحد أفراد الشرطة، حالة من الجديل بين المواطنين الأمريكيين، حول وفاة الأمريكيين السود على يد سلطات إنفاذ القانون وأثارت احتجاجات في جميع أنحاء العالم.

تابع مواقعنا