الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على موعد نهائي دوري أبطال أوروبا 2021

دوري أبطال أوروبا
رياضة
دوري أبطال أوروبا
الخميس 06/مايو/2021 - 03:17 م

ينتظر عشاق الكرة الأوروبية موعد نهائي دوري أبطال أوروبا 2021 الذي يجمع فريقي تشيلسي ومانشستر سيتي الإنجليزيين، وذلك بعد أن أطاح الأول بريال مدريد في مباراة الأمس بنصف نهائي البطولة ذاتها، فيما أطاح السيتي بباريس سان جريمان الفرنسي.

موعد نهائي دوري أبطال أوروبا

وتنطلق صافرة المباراة المنتظرة في نهائي دوري أبطال أوروبا بين البلوز والسكاي بلو في التاسع والعشرين من شهر مايو الجاري، وذلك في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب أتاتورك الأولمبي بمدينة إسطنبول المستضيفة لنهائي البطولة الأشهر في القارة.

مانشستر سيتي يطيح بعملاق فرنسا

وتأهل فريق مانشستر سيتي لنهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، على حساب باريس سان جيرمان الفرنسي، بمجموع تراكمي لنتيجة الذهاب والإياب 4-1، حيث انتهت مباراة الذهاب بين الفريقين بفوز مانشستر سيتي بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعتهما على ملعب "بارك دي برانس".

تشيلسي يُقصي ريال مدريد

حقق فريق تشيلسي الإنجليزي فوزًا مهمًا على نظيره فريق ريال مدريد الإسباني بنتيجة هدفين مقابل لا شيء، ضمن منافسات إياب دور نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

اقرأ أيضا: تشيلسي الإنجليزي يدخل تاريخ دوري أبطال أوروبا

وبهذه النتيجة يصعد فريق تشيلسي الإنجليزي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لمواجهة نظيره مانشستر سيتي في مدينة إسطنبول التركية.

رقم تاريخي لمانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا

حقق فريق مانشستر سيتي الإنجليزي رقماً قياسيًا جديدًا في دوري أبطال أوروبا، وذلك كأول فريق إنجليزي يحقق أكثر سلسلة انتصارات بالبطولة ذاتها.

ويُعتبر فريق مانشستر سيتي هو أول فريق انجليزي فالتاريخ يحقق 11 انتصارًا في دوري أبطال أوروبا خلال موسم واحد.

اقرأ أيضا: مانشستر سيتي يعلن موعد طرح تذاكر نهائي دوري أبطال أوروبا

نتيجة المباراة الأخيرة بين الفريقين

ونجح تشيلسي بقيادة توماس توخيل أن يحقق انتصارًا غاليًا، بنتيجة هدف دون، في المباراة التي جمعت فريقه أمام أبناء بيب جوارديولا، ضمن منافسات كأس الاتحاد الإنجليزي.

موعد مباراة تشيلسي ومانشستر سيتي القادمة قبل نهائي دوري أبطال أوروبا

وقبل موعد نهائي دوري أبطال أوروبا المرتقب، يستعد مانشستر سيتي من أجل استضافة تشيلسي، السبت المقل، الموافق 8 مايو، وذلك على ملعب الاتحاد، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز؛ ليكون اللقاء الأخير الذي سيجمعهما قبل نهائي الأبطال المُرتقب.

تابع مواقعنا