رئيس التحرير
محمود المملوك

رئيس مدينة الأقصر: مصادرة عربة الحنطور المخالفة للضوابط خلال عيد الفطر

الحنطور
الحنطور

وجه العميد طارق لطفي رئيس مدينة الأقصر، رئيس نقابة سائقي الحنطور بالمدينة بإلزام سائقى الحنطور، بوضع طعام الخيل داخل الجوال الخاص به والتأكيد على الالتزام بـ"حفاضات" خيول الحناطير، لمنع تراكم مخلفات الخيول على الطرق.

وشدد رئيس المدينة على أن من يخالف ذلك سيتم مصادرة العربة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وذلك في سبيل الحفاظ على الوجه الجمالي والحضاري لمدينة الأقصر.

كان رئيس المدينة عقد اجتماعًا موسعًا ضم رؤساء الأحياء ومسؤولي قطاعات النظافة ومشرفي الإدارة الهندسية وكافة الإدارات المعنية، بحضور أشرف مصطفى سكرتير مدينة الأقصر، ومدير الإدارة الهندسية، لرفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الفطر المبارك، لمتابعة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية والتي تتعلق بالأيام المتبقية من شهر رمضان المعظم، وفترة إجازة عيد الفطر المبارك.

وشدد "لطفي" على تطبيق قرارات مجلس الوزراء وتنفيذ أعمال النظافة والتطهير والتعقيم لجميع الشوارع بصفة مستمرة، حرصا على سلامة المواطنين لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.


كما شدد رئيس مدينة الأقصر خلال الاجتماع، على ضرورة مواجهة ظاهرة البناء العشوائي والتعدي على أراضي الدولة بالبناء بدون ترخيص، بكل حزم وبمنتهى الشدة خلال فترة العيد والإجازات، مؤكدا على وقف الإجازات لمسئولي الإزالات خلال فترة أيام العيد وقيام كل رئيس حي بالمتابعة على مدار اليوم لرصد وإزالة التعديات في المهد ومصادرة كافة المعدات ومواد البناء فورا وتحرير المحاضر اللازمة طبقا للقانون.

عاجل