الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر مسؤول يكشف سر زيارات وزارة الداخلية الميدانية للسجون المصرية

السجون
حوادث
السجون
السبت 15/مايو/2021 - 09:15 ص

كشف مصدر أمني عن سر الزيارات الميدانية التي تنظمها وزارة الداخلية ممثلة في قطاع السجون، حيث انتهجت وزارة الداخلية خلال الأعوام الأخيرة سياسة جديدة تتضمن دعوة مراسلي الوكالات والصحف الأجنبية والمحلية والمنظمات الحقوقية الرسمية والمدنية لتفقد أوضاع السجون وأحوال المساجين.

وفي غضون ذلك قال مصدر أمني مسؤول إن هذه الجولات الميدانية تأتي للرد بشكل عملي على الحملات الممنهجة والمزاعم المستمرة التي تشكك في أحوال السجناء وتدعي كذبا وجود انتهاكات داخل السجون.

وأكد المصدر أن تلك الزيارة تعكس استراتيجية العمل داخل وزارة الداخلية، والتي تعتمد على الشفافية والمصارحة، موضحا أن مثل تلك الزيارات تتيح للوفود المشاركة، الوقوف على حقيقة الأوضاع داخل السجون، والتأكد من كذب وزيف الحملات الممنهجة والممولة التي تطلقها قوى الشر ضد الدولة المصرية.

وأثبتت الجولات الميداني لمراسلي الصحف الأجنبية حقيقة الحملات الممنهجة والادعاءات التي تروجها جماعة الإخوان الإرهابية، مشيرا – المصدر- إلى أن مصر من الدول القليلة التي تفتح السجون للزيارات الميدانية رغم أن السجون منشأة أمنية مغلقة لكن الوزارة تترك المراسلين الأجانب ومندوبي الصحف المحلية والمنظمات الحقوقية يتحركون بارتياحية داخل السجون ويقومون بتوجيه أسئلة للمساجين.

وفي الجولة الأخيرة التي نظمها قطاع السجون لمنطقة سجون وادى النطرون، الثلاثاء قبل الماضي، للاطلاع على أوجه الرعاية المختلفة المقدمة لنزلاء السجون وما يقدم لهم من خدمات وسبل التأهيل، قال ميتسوري كومودي رئيسة مكتب جريدة طوكيو اليابانية بالقاهرة: “سبق أن قمت بزيارة 3 سجون وجميعها تتسم بالتنظيم والنظافة ومزودة بكافة التجهيزات مؤكدة في تصريحات لها على هامش الزيارة، أن هناك إجراءات احترازية منضبطة فيما يتعلق بفيروس كورونا وبخاصة ارتداء النزلاء للأقنعة الطبية، لافتًة إلى أن السجن يهتم بتأهيل النزلاء خلال فترة العقوبة وإكسابهم مهارات في مجالات النجارة والأعمال اليدوية وهو ما سيساعدهم عند انخراطهم مجددا في المجتمع.

من جانبه، قال وزال حسين خان رئيس مكتب وكالة وورلد 24 نيوز بمصر: لقد قمت بزيارة العديد من السجون المصرية ورأيت فيها نفس التميز وبخاصة المستشفى الذي يعكس جودة منظومة السجن.

وأشار المصدر الأمني إلى أن وزير الداخلية اللواء محمود توفيق يوجه بتنظيم زيارات للوفود الحقوقية والإعلامية والصحفية المحلية والأجنبية، للوقوف ميدانيا على كافة أوجه الرعاية المختلفة المقدمة لنزلاء السجون.

 

 

تابع مواقعنا