الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"صباح الخير يا مصر" يستعرض تزايد الوفود السياحية لمصر (فيديو)

الأهرامات المصرية
تقارير وتحقيقات
الأهرامات المصرية
السبت 15/مايو/2021 - 12:44 م

استعرض برنامج “صباح الخير يا مصر” الذي يقدمة الإعلامي محمد الشاذلي والإعلامية جومانا ماهر، والمُذاع عبر فضائيات القناة الأولى المصرية، تقريرًا عن السياحة في مصر يكشف تزايد الوفود السياحية لمصر.

وأوضح التقرير، عدد الدول التي أعادت سياحها لمصر مرة آخرى إلى مصر تزداد يوم بعد يوم، بعد توقف عدة شهور لجأت فيها دول العالم إلى إغلاق عام بسبب تداعيات أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد وهو ما أدى إلى تعطيل حركة السياحة الخارجية.

وأشار التقرير إلى أنه عقب عودة الطيران المصري من جديد بدأت الدول تدريجيا السماح لرعاياها بالسفر إلى مصر بسبب الجهود التي قامت بها وزارة السياحة من أجل طمأنة السياح في كل دول العالم باتخاذ الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي العدوى.

ويذكر، أن شركة الطيران الروسية أعلنت زيادة عدد رحلاتها إلى القاهرة ومضاعفة عدد التذاكر من خلال استخدام طائرات أكثر سعة، ولم تكن روسيا فقط هي أول من تعلن عن عودة السياحة الخاصة بها إلى مصر، لكن هناك العديد من الدول التي استأنفت رحلات السياحة الخارجية الخاصة بها إلى مصر بعد الاطئمنان على إجراءات الوقاية التي تتخذها الفنادق.

واستأنفت فرنسا رحلاتها السياحية إلى المدن الشاطئية المصرية في أكتوبر 2020، وفي سبتمبر الماضي استقبل مطار القاهرة أول طائرة ركاب تابعة للخطوط الجوية البريطانية بعد الجائحة قادمة من مطار هيثرو في لندن وعلى متنها 180 ركابًا وحتى نهاية عام 2020 استقبلت مدينتا شرم الشيخ والغردقة 26 ألف سائح من أوكرانيا وبيلاروسيا وسويسرا والمجر وصربيا.

تابع مواقعنا