الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عضو بحركة فتح: أحداث غزة "بروفة" لشيء أعظم وأشد تأثيرًا في المستقبل (خاص)

فلسطين
أخبار
فلسطين
السبت 15/مايو/2021 - 04:38 م

قال السفير محمد الحوراني، عضو المجلس الثوري لحركة فتح، إن الأحداث التي تشهدها فلسطين هذه الأيام في القدس وقطاع غزة خلقت أفكارا جديدة لدى الإسرائيليين عن الفلسطينيين، واصفا تلك الأحداث بـ"البروفة" لشيء قد يكون أعظم وأشد تأثيرا في المستقبل.

 

وقال السفير الحوراني، في تصريح خاص لـ"القاهرة 24"، تعليقا على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إن هذه المرة تختلف عن المرات السابقة، لافتا إلى أن واجهات القدس العظيمة وحراك باقي الضفة الغربية والمواجهة مع غزة التي وصلت اليوم لمستوى جديد، وأيضًا هبة الفلسطينيين في الداخل التي حصلت بهذه الكثافة والشمول والمستوى لأول مرة منذ عام 48، وكذا الفلسطينيين في الشتات الذين رفعوا الصوت عاليا، كل هذا وغيره خلق أفكارا جديدة لدى الإسرائيليين عن الفلسطينيين أقرب إلى الكابوس.

ولفت السفير الحوراني إلى أن أحداث غزة، قد تكون "بروفة لشيء قد يكون أعظم وأشد تأثيرا في المستقبل، حيث إنها غيرت شيئا ما بداخل الإسرائيليون وأثارت أسئلة تتعلق بمستقبلهم.

 

من جهته، وجه السفير دياب اللوح، سفير دولة فلسطين في مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، جزيل الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، وشيخ الأزهر ومفتى الجمهورية، لرفضهم العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وإراقة دماء أبناء الشعب الفلسطيني.

 

وأوضح السفير الفلسطيني، لـ"القاهرة 24"، أن مشروع الهدنة لوقف إطلاق النار الذي تقدمت به مصر وترعاه دول عربية وأوروبية، يتوقف تنفيذه على قبول الحكومة الإسرائيلية له، إلا أنها تتعنت لعدم تنفيذ أي هدنة واستمرارها في ارتكاب مجازر ترتقي لجرائم حرب بحق الشعب الفلسطيني.

 

وثمن السفير الفلسطيني الدور المصري تجاه القضية الفلسطينية، مؤكدا أن مصر دولة مؤثرة بالإقليم والعالم وتتحمل المسؤولية بكل شجاعة، فضلا عن تدخلها العاجل لإغاثة الجرحى والمصابين جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة. 

 

كما ثمن الدور الذي يلعبه الإعلام المصري من إسناد للشعب الفلسطيني في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها غزة وكل فلسطين.

تابع مواقعنا