الإثنين 20 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“اليوم أغادر الوسط الرياضي”.. تركي آل الشيخ ينشر 8 تويتات في نصف ساعة بعد إعفاءه من منصبه

القاهرة 24
فن
الخميس 27/ديسمبر/2018 - 04:09 م

صدر منذ قليل أمر ملكي في السعودية، بإعفاء تركي آل شيخ من منصبه كرئيس لهيئة الرياضة وتعينه رئيسا لهيئة الترفيه وإعادة تشكيل مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان.

 

وبعد إصدار القرار الملكي، قام تركي بإصدار عدة رسائل عبر صفحته الرسمية على موقع التغريدات القصيرة “تويتر”، والتي وصلت إلى 8 تدوينات قصيرة في مدة نصف ساعة فقط، تحدث فيها عن أمور كثيرة تخص إعفاءه من منصبه الرياضي وتوليه منصبه الجديد.

 

وفي أول رد فعل منه حرص تركي على توجيه الشكر للأمير محمد بن سلمان وإرجاع الفضل لما قدمه في المجال الرياضي له ولتوجيهاته، قائلًا: “بكل جهد وإخلاص عملت لرياضة وطني بتوجيهات من سيدي الامير محمد بن سلمان صاحب الفضل في كل ما تم، ولا تفيه الكلمات حقه مهما قلت أدام الله عزه وأطال عمره في ظل مولاي خادم الحرمين الشريفين”.

بعدها أوضح تركي خلال تدوينة أخرى الصعوبات التي واجهها خلال ترأسه هيئة الرياضية قائلًأ: “إدارة الرياضة من اصعب المؤسسات لانك تتعامل مع وسط عاطفي يطلق أحكامه من القلب اكثر من العقل، ولذلك اتفهم هجوم وغضب مشجعي كل الاندية أحيانا، ثم رضاهم ومدحهم واشادتهم مرة أخرى، وهذه ليست تناقضات لكن تقلبات عاطفية اتفهمها”.

وخلال التدوينة الثالثة له تحدث تركي حديث النفس ويبدو أنه كان مُتعلقًا بهذا المنصب، قائلًا: “ضميري راض كل الرضا، لاني اجتهدت وعملت بجد وإخلاص وكنت أضع أمام عيني خدمة بلادي وشبابه وفق توجيهات مولاي خادم الحرمين وسيدي ولي العهد، ومهما فعلت فهذا واجبي وليس فضل مني بل فضل بلادي علي وقادتها الكرام سدد الله خطاهم”.

وفي التدوينة الرابعة قال تركي: “نحن كسعوديين لا نخدم هذه البلاد طمعا في منصب أو جاه، أو مال، هو حب رضعنا من اثداء أمهاتنا، ونبتت عليه لحومنا وسرى في دمائنا، هذه هي السعودية وهذا هو الاصل في كل رجالها وفقهم الله.

وفي التدوينة الخامسة لتركي كشف أنه سيغادر الوسط الرياضي، وبدا حزينًا بعض الشئ على المغادرة، قائلًا: “اليوم اغادر الوسط الرياضي، عرفت فيه رجالا ثقات يستطيعون المساهمة في دفع عجلة الرياضة، تشرفت بالعمل معهم، جئت محبا للرياضة واغادرها محبا لها ولجمهورها وفعالياتها وسأظل.

ووجه في التدوينة السادسة رسالة للجمهور الرياضية بالسعودية قائلًأ: “انتم طاقات كبيرة، دول كثيرة تتمنى هذه الكثافة وهذا الحراك الذي تقومون به، خرجت من بينكم مشرّفا بالقيادة الرياضية، وأعود بينكم متشرفا بأن اكون أحدكم كما أنا دائما، صحيح نتخانق ونزعل ونرضى، لكن لا تسمحوا لأي دخيل يستغل ما بيننا في الإضرار ببلدنا”.

وفي التدوينة السابعة وجه رسالته للأمير عبد العزيز الذي أحل مكانه في منصب رئيس هيئة الرياضة، قائلًا له: “اتمنى التوفيق لاخي وصديقي الامير عبد العزيز نعم الرجل.. كفؤ وستين كفؤ، إن أخطأت فصدور اخوان مثلكم تتسع لاخطائي، وإن أصبت فذلك فضل ربي ثم توجيهات قيادتنا وجهد المخلص المقصر، قولوا: حتوحشنا، بس بدون هاشتاق”.

وفي التدوينة الثامنة وجه تركي رسالة لخادم الحرمين قائلًا: “أشكر مولاي خادم الحرمين وسيدي ومولاي ولي العهد على الثقة في تعييني رئيس لهيئة الترفيه … تجربة جديدة يارب وفقني لخدمة ولاة امري واخواني وخواتي الشعب العظيم”.

تابع مواقعنا