الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صحة المنيا والمجلس القومي للمرأة يطلقان حملة لتوفير لقاح كورونا للمواطنين بالقرى

تطعيم ضد كورونا بالمنيا
محافظات
تطعيم ضد كورونا بالمنيا
الثلاثاء 18/مايو/2021 - 10:56 ص

قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إن مديرية الصحة بالتنسيق مع المجلس القومي للمرأة بدأت حملاتها للتوسع في توفير لقاح فيروس كورونا بعدد من القرى بمراكز المحافظة.

وأضاف المحافظ، في تصريحات له اليوم الثلاثاء، أنه تم تنظيم حملة بقرية أبو يعقوب التابعة لمركز المنيا، لتلقي المواطنين لقاح فيروس كورونا المستجد، وتستهدف الحملة أصحاب الأمراض المزمنة والمسنين مع إعطاء الأولوية للسيدات بالقرية.

وأوضح "القاضي" أن تلك الحملات تأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتعليمات الصادرة من الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان؛ بهدف التوسع في التطعيم بلقاح فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19" للمواطنين، بالقرى وأماكن التجمعات العامة، دور العبادة " المساجد - الكنائس" ودور الرعاية وعمال النظافة، والمنشاآت العامة والخدمية التي يتردد عليها المواطنون.

وقال الدكتور محمد النادي وكيل وزارة الصحة، إن الحملة تهدف إلى تلقيح المسنين وأصحاب الأمراض المزمنة لأنهم الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس، نظرا لحالتهم الصحية والعمر المتقدم.

وأوضحت الدكتورة منال أبو سمرة مقرر المجلس القومي للمرأة بالمنيا، أن التنسيق بين مديرية الصحة والمجلس يشمل جميع التخصصات الصحية ويُجرى على أعلى مستوى، موضحة أن الحملة تتمتع برعاية ودعم كبير من اللواء أسامه القاضي محافظ المنيا والدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس  القومي للمرأة.
 

تابع مواقعنا