الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كورونا يُصيب إيرادات أفلام عيد الفطر.. أقل 42 مليون جنيه من موسم "كازابلانكا"

رامز جلال في فيلم
فن
رامز جلال في فيلم "أحمد نوتردام"
الأربعاء 19/مايو/2021 - 07:43 م

"أحمد نوتردام" و"ديدو" و"ثانية واحدة" 3  أفلام فقط جديدة نافست في موسم عيد الفطر السينمائي 2021، يضاف لها فيلم "وقفة رجالة" المستمر عرضه منذ 18 أسبوعًا.

أفلام كثيرة هربت من سباق عيد الفطر السينمائي، بعد قرارات مجلس الوزراء بمنع التجمعات وغلق المحال ودور الترفية ومنها دور السينما في التاسعة مساء، لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

موسم عيد الفطر كان أول المواسم السينمائية المتضررة من جائحة كورونا العام الماضي، مع اجراءات الحظر وغلق دور السينما وأماكن الترفية وما إلى ذلك. لقد تم ضرب الموسم في مقتل وباتت مقاعد دور السينما خاوية، وتحمل الجميع خسائر جمة.

ومع محاولات التعافي من الموجة الأولى والثانية لفيروس كورونا، ووجود بارقة أمل لتحسن الأوضاع خصوصًا مع ظهور لقاح كورونا، زادت التكهنات حول وجود منافسة قوية في موسم عيد الفطر2021، لكن مع الموجة الثالثة من الفيروس وزيادة أعداد المصابين في مصر وإجراءات الدولة للحد من تفشي الفيروس وانتشاره، وجدنا الموسم يضم فقط 3 أفلام جديدة وفيلمًا يعرض منذ يناير الماضي.

 

اقرأ أيضا: 30 عامًا على "غريزة أساسية".. فيلم شارون ستون المثير للجدل يعود للسينما بنسخة 4k (فيديو)

 

إيرادات هذه الأفلام بعد الأسبوع الأول من عيد الفطر 2021 بلغت 18,263,440 أي حوالي 18 مليون جنيهًا مصريًّا فقط، رقم هزيل يتضح مدى ضعفه إذا رجعنا 24 شهرًا إلى الخلف مع موسم عيد الفطر 2019 الذي حققت أفلامه إيرادات بلغت حوالي 60 مليون جنيها في الأسبوع الأول، وهو الموسم الذي شهد عرض 5 أفلام هي "كازابلانكا" و"الممر" و"حملة فرعون"و"سبع البرمبة" و"محمد حسين".

18 مليون جنيه مصري فقط حققتها أفلام عيد الفطر هذا العام في الأسبوع الأول من العرض، وهو رقم أقل أيضا من إيرادات فيلم "كازابلانكا" بمفرده في الأسبوع الأول من موسم 2019، إذ حقق الفيلم حوالي 25 مليون جنيه.

 

شجاعة وليد صبري والسبكية

 

اللافت للنظر أن رامز جلال نافس أيضا بفيلم "سبع البرمبة" في 2019 واحتل بعد أسبوع المركز الثالث في الإيرادات بأكثر من 10 ملايين جنيه، فيما أنه يتصدر قائمة إيرادات هذا الموسم بأقل من هذا الرقم، إذ حقق بـ "أحمد نوتردام" حوالي 9 ملايين جنيه و800 ألف احتل بها المقدمة.

موسم عيد الفطر السينمائي 2021 يخسر بالأرقام أمام نظيره في 2019- مع استبعاد موسم 2020- وهو يخسر في كل شيء سواء عدد الأفلام أو الإيرادات أو مستوى الأفلام أيضا، لكنه يكسب جولة في معركة مواجهة فيروس كورونا التي أربكت حسابات صناع السينما في كل دول العالم، وهذا ما نصفه أو نسميه بمكاسب شرف المحاولة، وشجاعة من منتجي هذه الأفلام وهم وليد صبري ومحمد السبكي وكريم السبكي.

 

وفي السطور التالية نتعرف على إيرادات الأسبوع الأول من أفلام عيد الفطر 2021.

 

أحمد نوتردام

حصد الفيلم إيرادات بعد 6 أيام من عرضه بلغت 9,795,183 جنيهًا، أي حوالي 9 ملايين و800 ألف جنيه مصري.

و"أحمد نوتردام" يشارك في بطولته رامز جلال، غادة عادل، بيومي فؤاد، حمدي الميرغني، وهو من تأليف لؤي السيد، ومن إخراج محمود كريم، وإنتاج وليد صبري.

كريم فهمي في فيلم “ديدو”

ديدو

جاء الفيلم في المركز الثاني بإيرادات من شباك التذاكر بلغت 6,589,165 جنيهًا، أي حوالي 6 ملايين جنيه و600 ألف جنيه.

فيلم "ديدو" بطولة كريم فهمي، وحمدي الميرغني، ومحمد ثروت، وبيومي فؤاد، وأحمد فتحي، هدى المفتي، ويظهر فيه العديد من ضيوف الشرف ومنهم هشام ماجد وأحمد فهمي ومن تأليف كريم فهمي، وإخراج عمرو صلاح وإنتاج كريم السبكي.

الملصق الدعائي لفيلم ثانية واحدة

ثانية واحدة

 

حصد الفيلم إيرادات من شباك التذاكر بلغت 1,778,749 جنيهًا، أي حوالي مليون و780 ألف جنيه.

وفيلم "ثانية واحدة" من بطولة دينا الشربيني مع مصطفى خاطر، سوسن بدر، بيومي فؤاد، محمد دسوقي، فتحي عبد الوهاب، علا رشدي، أحمد الفيشاوي، ومن إخراج أكرم فريد، وإنتاج محمد السبكي.

 

وقفة رجالة

واستمر عرض فيلم "وقفة رجالة" في عيد الفطر، والذي كان تم إصداره في يناير الماضي، وبلغت إيراداته هذا الأسبوع 100,343 أي حوالي 100 ألف جنيه، لكن هذا يعد الأسبوع الـ18 للفيلم في دور السينما لتصبح إجمالي إيراداته 25,822,383 جنيها، أي حوالي 25 مليون و800 ألف جنيه.

 

فيلم "وقفة رجالة" بطولة ماجد الكدواني، وسيد رجب، وبيومي فؤاد، وشريف دسوقي، ومحمد سلام، وأمينة خليل التي تشارك بظهور خاص، إضافة إلى ضيوف الشرف سوسن بدر وصفاء الطوخي وإيمان السيد، والعمل من إنتاج شركات سينرجي فيلمز، أفلام مصر العالمية، نيوسنشري ماجيك بينز.

تابع مواقعنا