الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"فادية" تطلب الخلع: "طلب مني ممارسات شاذة"

ممارسات سادية - أرشيفية
حوادث
ممارسات سادية - أرشيفية
الأربعاء 19/مايو/2021 - 07:32 م

أقامت زوجة تدعى “فادية” تبلغ من العمر 29 عامًا ربة منزل، دعوى خلع أمام محكمة الأسرة بإمبابة، وادعت فيها بغضها لزوجها واستياءها من المعيشة معه، وذلك لسوء عشرته معها وفعل ممارسات عنيفة وشاذة أثناء الجماع بينهما.

وقالت الزوجة: “بغضت الحياة والعيش معه، ولا سبيل لاستمرار الحياة الزوجية بيننا، فكثيرًا ما كان يطلب مني ممارسات شاذة إذا ما انفرد بي على فراش الزوجية، فكنت أنهره وأرفض مطلبه حتى انقلبت الحياة رأسًا على عقب، فخشيت ألا أقيم حدود الله بسبب هذا البغض، لذلك طلبت الطلاق خلعًا لأفتدي نفسي، بعد تنازلي عن كامل حقوقي المالية والشرعية، فردد الصداق الذي أعطاني إياه والثابت بوثيقة الزواج”.

وانتدبت المحكمة حكمًا عن الزوجة وحكمًا عن الزوج، وحلفا اليمين بأن يؤديا مساعي الصلح بين الزوجين بالذمة والصدق، وباشر الحكمان مهمتهما وقدما تقريرهما الذي انتهيا فيه إلى نتيجة مفادها أن الزوجة مصممة على الخلع.

ولأن الدعو هي دعوى تطليق، فإنها تخضع لحكم الفقرة الثانية من المادة رقم 18 من قانون 1 لسنة 2000، ألا يجوز للمحكمة أن تحكم إلا بعد انتداب حكمين.

ومن ثم فإن مساعي الصلح الذي بذلها الحكمان المنتدبان من المحكمة قد باءت بالفشل فقد توافرت للخلع شروطه ومن ثم تنتهي المحكمة بتطليق المدعية طلقة بائنة للخلع.

تابع مواقعنا