رئيس التحرير
محمود المملوك

إحالة مسؤول بمكتب بريد شرق القاهرة للمحاكمة بتهمة الاستيلاء على المال العام (خاص)

محكمة_ أرشيفية
محكمة_ أرشيفية

أحالت نيابة الأموال العامة العليا، مسؤولة بمكتب بريد شرق القاهرة، إلى المحاكمة الجنائية، على خلفية اتهامها بالاختلاس والاستيلاء على أموال جهة عملها والإضرار به بمبالغ تجاوزت قيمتها 300 ألف جنيه، وذلك من خلال مشروع إجرامي ومخطط وضعته للاستيلاء على أموال جهة عملها.

حملت القضية الرقم 51 لسنة 2021 حصر أموال عامة عليا، وقيدت تحت رقم 41 لسنة 2021 جنايات أموال عامة عليا، وتولى التحقيق فيها المستشار مصطفى فهمي وكيل نيابة بنيابة الأموال العامة العليا، تحت إشراف المستشار طارق الحتيتي المحامي العام الأول لنيابة الأموال العامة العليا.

المتهمة في القضية هي، "إيناس صبري حسن – 46 سنة – موظفة ببريد شرق القاهرة ووكيل مكتب العباسية ثالث".

ووجهت نيابة الأموال العامة إلى المتهمة في قرار إحالتها إلى المحاكمة الجنائية، تهمة أنها بصفتها موظفة عمومية "وكيل مكتب بريد العباسية ثالث التابع للهيئة القومية للبريد"، اختلست أموالا وجدت في حيازتها بسبب وظيفتها.

وكان ذلك بأن اختلست مبلغا ماليا قدره نحو 200 ألف جنيه من الحساب التوفيري الخاص بالمجني عليهما "محمد عبدالستار السيد"، و"نظيمة محمد السعيد"، والموضوع تحت يد جهة عملها حال كونها من الصرافة، وسلم إليها المال بهذه الصفة.

وذلك بأن أثبتت بنظام المعاملات المالية الإلكتروني الخاص بتلك الهيئة على خلاف الحقيقة مثول المجني عليهما أمامها بمكتب البريد المشار إليه وإجرائها لعدد 44 عملية سحب نقدي بإجمالي المبلغ المذكور، ثم أتبعت ذلك بتزويرها لعدد 44 إيصال استلام نقدية، واحتجت بهم أمام جهة عملها سترا لمشروعها الإجرامي قاصدة من ذلك الاستئثار بالمبلغ أنف البيان لنفسها بنية تملكه.

كما استولت على مبلغ 5ألاف و550 جنيه من الحساب التوفيري الخاص بالمجني عليها "نظيمة محمد السعيد"، وكان ذلك خلسة بأن استغلت تغيب أحد مرؤوسيها لبرهة تاركا جهاز الحاسب الألي الخاص به مفتوح وقامت بالدخول عليه وأثبتت بنظام المعاملات المالية الإلكتروني الخاص بالهيئة على خلاف الحقيقة مثول المجني عليها أمامها بمكتب البريد وإجرائها لعمليتي سحب نقدي قاصدة من ذلك الاستئثار بالمبلغ أنف البيان لنفسها بنية تملكه.

كما أضرت عمدًا بأموال جهة عملها بمبلغ نحو 120 ألف جنيه قيمة أرباح التوفير وغرامات التأخير التي قامت الهيئة القومية للبريد بسدادها للمجني عليهما عن المبالغ المختلسة والمستولى عليها.

مستند
عاجل