رئيس التحرير
محمود المملوك

تعرف على أسباب الأحلام السريالية الغريبة التي نحلم بها (دراسة)

الأحلام الغريبة
الأحلام الغريبة

نسأل أنفسنا بعد الاستيقاظ من النوم ما هذه الأمور الغريبة التي كانا نحلم بها، لماذا كانت السمكة تسأله عن وجبتها المفضلة، هذه الأحلام الغريبة تتكرر بشكل مستمر، وقد تم تفسير هذا الحلم من خلال العلم والدراسات.

 

تم الكشف عن دراسة جديدة قام بها الدكتور"إيريك هول" وهو باحث في علم الأعصاب في جامعة تافتس الأمريكية، ونشرت هذه الدراسة في مجلة"Patterns"  أن الأحلام الغريبة التي يحلم بها الكثير تعمل على ضبط التصورات في الدماغ للواقع اليومي وهذا من خلال تقديم محفزات غير متوقعة وفوضوية بشكل ما بالنسبة للكثير، بمعني أخر أن الدماغ يعمل على مساعدتنا في فهم الواقع بشكل أفضل.

 

ويعتقد بعض العلماء أن الدماغ يقوم بهذا الأمر بسبب تغير حالة الروتين والملل الذي يكون خلال اليوم، وأن الاحلام دورها منع الممل والنمط الحياتي السلبي، بمعنى آخر فإن الاحلام تعلم كوظيفة هامة جدا وهي منع حدوث أي أمراض نفسية أو عصبية للأشخاص.

 

ونظرية الدكتور"هول" نتمكن من تفسير هذه الأحلام الغريبة أثناء جائحة كورونا وهذا بسبب طبيبة الانغلاق الذي فرض على الكثير من الأشخاص، فيعمل الدماغ على دخول الشخص في حياة مختلفة وغير مملة وبها الكثير من المتعة من خلال هذه الأحلام الغريبة  والسريالية.