الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بكري يطالب باستثمار قرار وقف إطلاق النار على غزة لتحقيق استقلال القدس (خاص)

النائب مصطفى بكري
سياسة
النائب مصطفى بكري - عضو مجلس النواب
الجمعة 21/مايو/2021 - 05:40 م

ثمن النائب مصطفى بكري عضو اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، الجهود المصرية المبذولة التي توصلت لاتفاق غير مشروط من أجل وقف إطلاق النار في قطاع غزة، مطالباً بضرورة الاستثمار السياسي للقرار من أجل بناء الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، على حد قوله. 

وأوضح عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن العدوان الإسرائيلي بانتهاكاته المتكررة في حق الشعب الفلسطيني، قد وضع القضية الفلسطينية في أولويات الشعوب والحكومات العربية، وذلك بعد أن تطورات الأحداث والثورات العربية. 
 

وأكد بكري أن الدور القيادي للدولة المصرية برز مؤخراً في هذه الأزمة، لأنها ظلت تسعى وراء وقف إطلاق النار على قطاع غزة وإنهاء الأزمة بشكل موضوعي، فضلاً عن الدعم المالي من خلال اتخاذ قرارات بتقديم دعم 500 مليون دولار لإعادة إعمار غزة. 

وكانت مصر أعلنت، مساء أمس الخميس، التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق نار "متبادل ومتزامن" في قطاع غزة، اعتبارًا من الساعة الثانية فجر الجمعة 21 مايو، بتوقيت فلسطين.

كما أن جيش الاحتلال الصهيوني، بدأ فجر اليوم الجمعة، في تنفيذ وقف إطلاق النار تجاه قطاع غزة السلمي، وذلك مع استمرار قوات الاحتلال في استهداف قيادات حركة حماس، وفقًا لما نُشر بهيئة البث الإسرائيلية. 

تابع مواقعنا