الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إنفانتينو: البطولات الكبرى تولد المليارات من الإيرادات

إنفانتينو
رياضة
إنفانتينو
الجمعة 21/مايو/2021 - 09:43 م

وافق رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جياني إنفانتينو، اليوم الجمعة، على مناقشة مقترح الاتحاد السعودي لكرة القدم، بإقامة كأس العالم كل عامين بدلا من أربعة.

وسبق وتقدّم الاتحاد السعودي بالاقتراح لدراسة إقامة البطولة كل عامين وفقا لما ذكرته شبكة "سكاي سبورتس" العالمية، وصوت له 166 اتحادا اليوم الجمعة.

كما ناقش أيضاً مشكلة عدم تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد “VAR”، بشكل جيد وذلك أثناء اجتماع الفيفا 71، مؤكدا عزمه تحديد موعد لكأس العالم للأندية التي يريد تمديدها لتشمل 24 فريقًا، على الرغم من المعارضة الواسعة للخطة.

وفتح إنفانتينو الباب أمام إمكانية إقامة كأس العالم كل عامين خلال الاجتماع، حيث قال: "المشجعون يريدون مشاهدة المزيد من المباريات المهمة، ستكون الأولوية للرياضة، وليست تجارية".

وتابع: "تولد البطولات الكبرى المليارات من الإيرادات من جميع أنحاء العالم، ويتم توزيع هذه العائدات على الأندية".

وعن تقنية حكم الفيديو المساعد، قال: "المشكلة ليست في حكم الفيديو المساعد ولكن في استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد، يجب أن نرى أنه لم يعد هناك المزيد من الفضائح، لا توجد أهداف في التسلل بمسافة مترين، اللعبة أكثر عدلاً وأنظف، فلا يمكننا إلقاء اللوم على حكم الفيديو المساعد إذا لم يتم تطبيقه بشكل جيد".

يذكر أن رئيس تطوير كرة القدم في الفيفا، أرسين فينجر ،قدم مقترحا في مارس الماضي، بإقامة كأس العالم وبطولة أوروبا وبطولات دولية أخرى كل عامين.

ووصفت الدوريات الأوروبية هذه الفكرة بأنها "غير واقعية"، لكنها لا تزال واردة في تقرير أعده فينجر وصدر الأسبوع الماضي.

برشلونة يتعاقد مع أجويرو حتى عام 2023.. ويقترب من ضم ديباي

تابع مواقعنا