الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شاذ جنسيًّا وتزوج بأخرى.. بسمة تطلب الخلع من زوجها

ممارسات خاطئة - أرشيفية
حوادث
ممارسات خاطئة - أرشيفية
السبت 22/مايو/2021 - 12:25 ص

أقامت زوجة تدعى “بسمة” تبلغ من العمر 27 عامًا، ربة منزل ولديها طفلان، دعوى طلاق للضرر أمام محكمة الأسرة بإمبابة، وادعت فيها سوء خلق زوجها فهو شاذ جنسيًّا ويطلب منها أثناء المعاشرة أمورًا ترفضها الطباع السليمة، وهي من المحرمات الشرعية، ولم يكتف بذلك بل علمت بزواجه من سيدة أخرى من أسرته وعند مواجهته قام بطردها وأطفالها من المنزل.

وعلى الرغم من المعاشرة السيئة والأخلاق غير الطيبة، فإنها مدت له حبال الصبر من أجل صغارها، لكنه لم يقابل الإحسان بالإحسان، بل تزوج عليها من أخرى دون إخطارها بهذا الزواج، حيث علمت به من أسرته وحين رفضت ذلك قام بطردها هي وطفليها من شقة الزوجية، وامتنع عن الإنفاق عليهم مما دعا بها إلى إقامة دعوى نفقة، فقام بمنعها من تسلم منقولاتها الزوجية.

وكانت المادة 6 من قانون رقم 25 لسنة 1929 المعدل بالقانون 100 لسنة 1985، قد نصت علي إذا ادعت الزوجة أضرار زوجها بها بما لا يستطاع معه دوام العشرة بين أمثالهما يجوز لها أن تطلب من القاضي التفريق حينئذ يطلقها القاضي طلقه بائنة إذا ثبت الضرر وعجز عن الإصلاح بينهما.

أمام محكمة الأسرة أوسيم ومقرها الكتكات في جلسة 6 مايو  قام القاضي بتطليق المدعية طلقه بائنة للضرر العام والضرر الناجم عن الزواج بأخرى.

تابع مواقعنا