السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

8 أطعمة لخفض ضغط الدم بشكل طبيعي.. تعرف عليها

ضغط الدم
صحة وطب
ضغط الدم
السبت 22/مايو/2021 - 08:08 ص

يعد ارتفاع ضغط الدم أحد أكثر أمراض نمط الحياة شيوعًا، حيث يعاني أكثر من مليار شخص حول العالم من ارتفاع ضغط الدم، وهو الخطر الأكبر للإصابة بأمراض القلب المختلفة، حسب ما ذكر موقع "تايمز أوف إنديا".

ويمكن للشخص التحكم في ضغط الدم، والحفاظ عليه من خلال تناول الطعام الصحي وإدخال تغييرات بسيطة في نمط الحياة، وفيما يلي أبرز 8 اطعمة تساعد على خفض مستوى ضغط الدم بشكل طبيعي.

الفواكه الحمضية:
للفواكه تأثيرات قوية في خفض ضغط الدم، حيث أنها  مليئة بالمعادن والفيتامينات ومركبات بانت المختلفة التي تساعد في الحفاظ على صحة القلب ، كما تقلل من خطر ارتفاع ضغط الدم.
وتوصلت دراسة أجريت على النساء اليابانيات إلى أن تناول عصير الليمون يوميًا عند إقرانه بالمشي، أدى إلى انخفاض ضغط الدم الانقباضي.

الأسماك الدهنية:
الأسماك الدهنية غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية، وهو أمر رائع لصحة القلب، حيث تساعد هذه الدهون في خفض ضغط الدم عن طريق تقليل الالتهاب والأوكسيليبينات وهي مركبات تضييق الأوعية الدموية.
وهناك العديد من الدراسات التي ربطت بين تناول كميات كبيرة من أحماض أوميجا 3 الدهنية وانخفاض مستويات ضغط الدم.

بذور اليقطين:
بذور اليقطين مليئة بالعناصر الغذائية التي تساعد في التحكم في ضغط الدم، حيث تحتوي على المغنيسيوم والبوتاسيوم والأرجينين، والتي بدورها تساعد على خفض مستوى الدم.

الفول والعدس:
الفول والعدس غنيان بالألياف والبوتاسيوم والمغنيسيوم، مما يساعد في خفض ضغط الدم، وأثبتت العديد من الدراسات المختلفة أن تضمين الفول والعدس في نظامك الغذائي يساعد في خفض مستويات ضغط الدم.

التوت:
يُطلق على التوت طعامًا فائقًا، بسبب الفوائد الصحية المختلفة التي يقدمها، فهو غني بمضادات الأكسدة التي تعطي التوت لونه النابض بالحياة، والتي تعمل على زيادة مستوى أكسيد النيتريك في الدم، وتقليل إنتاج الجزيئات التي تقيد الأوعية الدموية، مما يساعد في خفض مستويات  ضغط الدم.

الفستق:
يحتوي الفستق على نسبة عالية من العناصر الغذائية المختلفة بما في ذلك البوتاسيوم الذي يساعد في خفض ضغط الدم.

الجزر:
يحتوي الجزر على نسبة عالية من المركبات الفينولية مثل أحماض الكلوروجينيك والكماريك والكافيك التي تساعد على استرخاء الأوعية الدموية وتقليل الالتهاب، مما يساعد بدوره على خفض ضغط الدم.

 

 

 

تابع مواقعنا