الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"التعليم" تسمح لطلاب الشهادة الإعدادية المتخلفين بتأدية امتحانات الفصل الدراسي الأول (مستند)

طلاب-أرشيفية
تقارير وتحقيقات
طلاب-أرشيفية
السبت 22/مايو/2021 - 11:08 م

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه يمكن لطلاب المدارس الدولية والكيانات التعليمية المرخصة بالحضور للمدرسة حتى نهاية شهر مايو الجاري، على أن يتم استكمال العملية التعليمية بتلك المدارس عن طريق التعلم عن بعد، وأن يكون حضور الطلاب بعد شهر مايو مقتصرًا على أداء الامتحانات فقط.

وحصل “القاهرة 24” على خطاب صادر عن وزارة التربية والتعليم لجميع المديريات على مستوى الجمهورية، بشأن السماح لطلاب شهادة إتمام الدراسة لمرحلة التعليم الأساسي، الذين تخلفوا عن أداء الامتحانات التكميلية للفصل الدراسي الأول أو لم يجتازوها، بدخول امتحانات الفصل الدراسي الثاني على أن يعقد لهم امتحان تكميلي في محتوى الفصل الدراسي الأول. 

وتابعت الوزارة، في خطابها، أنه في حالة عدم اجتياز طلاب صفوف النقل للامتحانات التكميلية للمواد التي تضاف للمجموع أو المواد التي لا تضاف للمجموع أو المستوى الرفيع يعقد لهم امتحان دور ثان على مستوى المدرسة وتحت إشراف المديرية عقب امتحانات الثانوية العامة. 

فيما تعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الامتحان التجريبي الثاني للثانوية العامة، غدًا الأحد، بهدف ضبط الخوادم المركزية من ناحية الوزارة والتعرف على شكل وطبيعة الأسئلة من ناحية الطلاب وليس اختبار الشبكات أو السحابة الإلكترونية.

 

 

 

 

 

تابع مواقعنا