رئيس التحرير
محمود المملوك

المركزي يحظر الدفع عبر 55 موقعًا إلكترونيا للعملات المشفرة

العملات المشفرة
العملات المشفرة

حذر البنك المركزي البنوك العاملة في مصر بصيغة قوية بشأن حظر العملات المشفرة، لافتا إلى أنه أعد قائمة بنحو 55 موقعا إلكترونيا لتداول العملات لحظر عمليات الدفع من خلالها.

وأكد البنك في خطاب موجه للبنوك على أهمية الالتزام بما تقضي به المادة 206 من قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي، من حظر إصدار العُملات المشفرة أو الإتجار فيها أو الترويج لها أو إنشاء أو تشغيل منصات لتداولها أو تنفيذ الأنشطة المتعلقة بها.

وطلب من البنوك اتخاذ الإجراءات اللازمة لإيقاف كافة عمليات الدفع الموجهة لشراء العملات الافتراضية والمشفرة، وأنه من خلال التعاون  مع وحدة غسل الأموال وتمويل الإرهاب تم إعداد  قائمة استرشاديه محدثة بأشهر المواقع في عمليات تداول وتعدين العملات الافتراضية المشفرة وضمت 55 موقعا.

وألزم المركزي البنوك بأهمية توجيه المختصين في كل بنك بضرورة اتخاذ اللازم لإيقاف عمليات الدفع الموجهة لكافة المواقع الموجهة في القائمة الاسترشادية.

وقال إن هذه القائمة الاسترشادية لا تضمن كافة مواقع التعدين وتداول العملات المشفرة بما يستلزم بذل كافة الجهود الأخرى من البنوك لرصد أي مواقع أخرى لتداول أو تعدين العملات المشفرة وإيقاف عمليات الدفع الموجهة لها.