الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"الكهرباء" تنتهي من تنفيذ مشروعات بمحافظة سوهاج بقيمة 1.7 مليار جنيه

محمد شاكر وزير الكهرباء
اقتصاد
محمد شاكر وزير الكهرباء
الإثنين 07/يونيو/2021 - 03:12 م

انتهت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، من تنفيذ توسعات وإحلال البنية التحتية لشبكات الكهرباء في محافظة سوهاج، بإجمالي 1.7 مليار جنيه، خلال الفترة من 2014 حتى 2021. 

وقال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن جهود وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بشركاتها المختلفة، أسفرت عن رفع كفاءة الشبكة الكهربائية، وتحسين مستوى الأداء، وذلك لضمان استقرار واستمرار التغذية الكهربائية طبقًا لمعايير الجودة، وتقليل فترات انقطاع التيار ولمواجهة الزيادة المستمرة في استهلاك الطاقة الكهربائية والأحمال المتوقعة في أنماط الاستهلاك.

استثمارات في مشروعات الكهرباء 

وأوضح أن شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء، التي يبلغ عدد المشتركين الحالي بها حوالى  1,5 مليون مشترك، انتهت من تنفيذ عدة خطط ومشروعات بالمحافظة بإجمالي استثمارات تصل إلى حوالى 1,7 مليار جنيه خلال الفترة وذلك لتطوير شبكات من خلال خطة طموحة – ذاتية – حياة كريمة – إحلال هوائيات في محافظة سوهاج. 

وكشف الوزير، انتهاء الشركة من تنفيذ مشروعات بقيمة مليار جنيه للغير بالنطاق الجغرافي للمحافظة بالمدن الجديدة التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية، ومشروعات مياه الشرب والصرف الصحي والمصانع والري التي تسهم في تنمية المجتمع. 

وأشار في بيان صادر اليوم إلى أنه كان لهذه الأعمال مردود على المواطن، حيث تم تحسين مستوى الخدمة المقدمة  للعملاء، وضمان استمرارية التغذية بأعلى جودة مع تقليل عدد وفترات الأعطال.

خدمة العملاء 

أضاف أنه فيما يتعلق بمجال خدمة العملاء تم إنشاء وتشغيل مركز الإصدار الآلي لإصدار طباعة فواتير الاستهلاك، وفقًا لأحدث الأنظمة العالمية فقد بدأ بالفعل اعتبارًا من أول يوليو 2020.

 

كما أكدت الشركة أنه تم الالتزام ببرنامج القراءة الموحد وربطه مع مركز الإصدار، لتحقيق مبدأ الشفافية وضمانة كافة حقوق المواطن لمراقبة استهلاكه والقضاء تماماً على الشكوى من عشوائية القراءة ، كما تم الانتهاء من تطوير عدد (13) مركز خدمة عملاء من إجمالي عدد (19) مركز خدمة بقطاع كهرباء سوهاج ، وتجهيز جميع مراكز خدمة العملاء بأحدث الأجهزة وربطها مع مركز الإصدار والمنصة الالكترونية.

ولفتت الشركة الى أنها تسعى جاهدة لتحقيق رضا العميل من خلال فتح منصات الكترونية متعددة لبحث شكاوى المواطنين واستفساراتهم والرد عليها، كما تهدف إلى توفير منافذ سداد الكترونية متنوعة لتسهيل السداد للمواطنين.

 

وفى هذا الإطار، أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، على رفع مستوى الخدمة والشبكة الكهربائية، وشدد على أهمية استقرار التغذية الكهربائية، وإصلاح كل الأعطال الطارئة في جميع المناطق.

 

كما أكد الوزير على ضرورة الاهتمام برفع مستوى الأداء في القطاعات والإدارات المختلفة بالشركات، وشدد شاكر أيضًا على الاهتمام بتفعيل كل الآليات الخاصة بدقة القراءات والتأكيد على تفعيل برنامج القراءة الموحد، وتكثيف الجهود فى التفتيش لمواجهة سرقات التيار الكهربائي.

تابع مواقعنا