الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ المنيا يبحث تسويق الحاصلات الزراعية بقرى "حياة كريمة"

لقاء محافظ المنيا
محافظات
لقاء محافظ المنيا مع نقيب الزراعيين
الإثنين 07/يونيو/2021 - 04:45 م

ناقش اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، اليوم الاثنين، مع الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين والأمين العام لاتحاد المهندسين الزراعيين الأفارقة، عددًا من المحاور المتعلقة بخطة التنمية الزراعية المستدامة بالمحافظة، وذلك بحضور المهندس إسماعيل رضوان، وكيل وزارة الزراعة.

وقال محافظ المنيا، إن قطاع الزراعة في المحافظة، يحظى باهتمام كبير من قبل القيادة السياسية، حيث تم إنشاء مشروع استزراع 20 ألف فدان بمنطقة غرب المنيا، وهو عبارة عن مزرعة نموذجية إرشادية متكاملة، ضمن خطة الدولة، لزيادة الرقعة الزراعية والتوسع في مناطق الاستصلاح، للمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي، وقد تم زراعة 4500 فدان بنجر، ضمن مشروع 20 ألف فدان كمرحلة أولى، بالإضافة إلى زراعة 600 فدان قمح.

وبحث المحافظ، مع نقيب الزراعيين، موقف الزراعات التعاقدية الموسمية، مثل فول الصويا، وعباد الشمس، والسمسم، حيث يجري زراعة 50 ألف فدان منها هذا العام بزيادة قدرها 20 ألف فدان عن العام الماضي.

كما بحث القاضي، أيضا خطة تدريب العاملين في الجمعيات الأهلية وخاصة بقري المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتأهيلهم ورفع قدراتهم لتسويق الحاصلات الزراعية البستانية، وعمل روابط تسويقية لتحقيق أقصى ربحية عند بيع المنتجات.

تابع مواقعنا