الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نوستالجيا كوبا (4).. قصة مباراة من 6 أشواط

كوبا أمريكا
رياضة
كوبا أمريكا
الثلاثاء 08/يونيو/2021 - 07:42 م

حكايات وقصص لا تعد ولا تحصى، وتاريخ عامر ربما لا تستطيع الألسنة منحه ما يكفيه من حديث، وذلك بمرور 46 نسخة من كوبا أمريكا، وهي واحدة من أقدم بطولات كرة القدم اللاتينية، التي مر عليها 105 أعوام، قبل فصل جديد من البطولة في النسخة السابعة والأربعين، المُرتقبة خلال أيام.

"القاهرة 24" يستعرض بعض الصفحات في تاريخ "كوبا أمريكا" في سلسلة قصيرة تحت عنوان “نوستالجيا كوبا”:-

الحلقة الرابعة.. مباراة من 6 أشواط

شهدت النسخة الثالثة من البطولة عام 1919، أطول مباراة في تاريخ كرة القدم والتي أقيمت على 6 أشواط في نسخة شارك فيها البرازيل والأرجنتين وأورجواي وتشيلي، بنظام الدوري من دور واحد.

حقق المنتخب البرازيلي الفوز على منتخبي تشيلي والأرجنتين، وأوروجواي فازت على الأرجنتين وتشيلي لتكون المباراة الأخيرة بينهما بمثابة النهائي، وقتها لكنها انتهت بالتعادل بهدفين كل فريق، ولكن بسبب عدم وجود قاعدة فارق الأهداف تحدد لقاء عقب 72 ساعة لتحديد البطل.

انتهى الوقت الأصلي من المباراة الفاصلة بالتعادل السلبي، ليتجها للشوطين الإضافيين لكن لا جديد نفس النتيجة مرة أخرى،  ليقرر وقتها الحكم الأرجنتيني خوان بيدرو باربيرا خوض وقت إضافي آخر لتصبح المباراة مكونة من 6 أشواط لكن في الشوط الخامس سجل  أرثر فريندرايش هدفاً للبرازيل؛ لينتهي اللقاء بتلك النتيجة ويتوج السيلساو باللقب للمرة الأولى في تاريخه.

تابع مواقعنا