السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التنمية المحلية: 350 مليار جنيه استثمارات الدولة لتنمية الصعيد في مختلف القطاعات

اجتماع وزير التنمية
تقارير وتحقيقات
اجتماع وزير التنمية المحلية مع نواب شباب تنسيقية الأحزاب
الخميس 10/يونيو/2021 - 09:57 ص

قال اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، إن الدولة ضخت مبلغ 350 مليار جنيه استثمارات، خلال الـ6 سنوات الماضية، في محافظات الصعيد لإقامة عديد من المشروعات الخدمية، خاصة في مجالات الصرف الصحي ومياه الشرب وباقي القطاعات التي تهم المواطنين.

جاء ذلك خلال لقاء اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، مع عدد من نواب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين من مجلسي النواب والشيوخ وأعضاء التنسيقية، بمقر الوزارة، حيث تناول اللقاء عددًا من الموضوعات المهمة التي تمس حياة المواطنين بمختلف المحافظات، واستعراض جهود الوزارة في عدد من الملفات التي تهم المواطن.

وأضاف شعراوي أن الوزارة تُشرف على تنفيذ برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر بمُحافظتي قنا وسوهاج، الذي يتم تمويله من الحكومة المصرية والبنك الدولي بمبلغ مليار دولار.

وأوضح وزير التنمية المحلية أنه تم تنفيذ نحو 3707 مشروعات في قطاعات الصرف الصحي ومياه الشرب والطرق والنقل وتغطية الترع وتدعيم الوحدات المحلية والتنمية الاقتصادية وتحسين البيئة.

وأكد أن المشروعات وفرت أكثر من 203 ألف فرصة عمل بتكلفة بلغت نحو 12 مليار جنيه، مضيفًا أن البرنامج يهدف إلى دعم التنمية الشاملة في الصعيد، لتكون أكثر جذبًا للاستثمار وتهيئة بيئة ومناخ الأعمال للمستثمرين، وتحسين مُستوى الخدمات للمواطنين.

تابع مواقعنا