الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لأول مرة بالمنوفية.. المستشفيات الجامعية تخصص رقم طوارئ لإنقاذ مرضى السكتة الدماغية

مستشفيات جامعة المنوفية
صحة وطب
مستشفيات جامعة المنوفية
الخميس 10/يونيو/2021 - 11:05 م

خصصت المستشفيات الجامعية بالمنوفية، رقم طوارئ لإنقاذ مرضى، لأول مره في المحافظة، وذلك إطار حرص مستشفيات جامعة المنوفية على تقديم أفضل خدمة طبية لمرضى محافظة المنوفية والمحافظات المجاورة، حيث قام قسم الأمراض العصبية والنفسية بتخصيص رقم طوارئ على مدار 24 ساعة للتعامل مع حالات السكتة الدماغية.

رئيس قسم الأمراض العصبية والنفسية بجامعة المنوفية توضح اعراض السكتة الدماغية

وأشارت الدكتورة رشا القباني، رئيس قسم الأمراض العصبية والنفسية، بأنه عند ملاحظة أي من الأعراض التالية فهي مؤشر للإصابة بالسكتة الدماغية "جلطات المخ" ومضاعفاتها.

 

وتابعت أنه يمكن اختصار هذه الاعراض في كلمة عاجل مثل عسر أو صعوب بالكلام، انحراف الفم، جهة ضعيفة بالجسم لا تتردد فورا في الحضور إلى طوارئ المستشفيات الجامعية  أو الاتصال برقم (01552055773) للتنسيق للحصول على عقار مذيب الجلطات "الاكتيليز" الذى يعطى في الأربع ساعات والنصف الأولى من ظهور الأعراض.
وأوضحت أن مرض السكتة الدماغية يمكن الإنقاذ السريع للشخص المصاب في الساعات الأولى، ومن الممكن إنقاذه من مضاعفات المرض أو إنقاذ حياته حيث تحتل السكتة الدماغية الترتيب الأول في أسباب الإعاقة، والثاني في الوفاة وكل دقيقة يفقد الشخص المصاب 2 مليون خليه من خلايا المخ.

تابع مواقعنا