الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ دمياط تستقبل رئيس المجلس القومي للمرأة وسفير وفد الاتحاد الأوروبي

محافظ دمياط ورئيس
محافظات
محافظ دمياط ورئيس المجلس القومى للمرأة
السبت 12/يونيو/2021 - 01:12 م

استقبلت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، اليوم السبت، الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، والسفير كريستيان برجر، سفير الاتحاد الأوروبي بجمهورية مصر العربية، وحرمه مارلينا برجر، على هامش زيارتهم لمحافظة دمياط اليوم لافتتاح "المدينة الصديقة للنساء" بمدينة عزبة البرج ووضع حجر أساس فرع المجلس القومي للمرأة بدمياط.

 

وأشادت بالجهود التي يقوم بها المجلس القومي للمرأة ،برئاسة الدكتورة مايا مرسى، في دعم قضايا المرأة، و تقديم الخدمات المختلفة لهن بكافة المناطق، فضلاً عن الدور الذى يقوم به فى دفع عجلة التنمية، مؤكدة أن ما يتم تحقيقه من مبادرات تستهدف النهوض بملفات دعم المرأة تأتى في إطار توجيهات رئيس الجمهورية ووفقاً لما وجه به  للوصول بالمرأة المصرية إلى المكانة التي تليق بها. 

وأشادت بما تستهدفه مبادرة "طرق الأبواب" والتي أطلقها المجلس مؤخرًا لنشر التوعية بين السيدات بعدد من القضايا و حثهن على تلقى لقاح فيروس كورونا وكذا استخراج بطاقات الرقم القومي للسيدات غير القادرات والمعيلات و الأرامل والفتيات لأول مرة بدون أي غرامات تأخير و بالمجان.

وأوضحت أنه تم الاتفاق على تنفيذ ذلك بمركز كفر سعد ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري والتي تجرى هنالك.

وأشارت محافظ دمياط، إلى أن المحافظة تشهد اليوم افتتاح "المدينة الصديقة للنساء" الذى جاء بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة، و بمنحة من هيئة الأمم المتحدة للمرأة UN Women، مؤكدة أن المحافظة حريصة على تحقيق الشراكة مع الجهات المختلفة على الصعيدين المحلى والدولي لتحقيق رؤية الدولة لتمكين المرأة، وتقديم الخدمات المتكاملة لها.

 وتبادلت محافظ دمياط، ورئيس المجلس القومي للمرأة، الدروع التذكارية بهذه المناسبة، وتسلمت المحافظ هدية تذكارية من السفير كريستيان برجر، والذي أعرب عن تقديره لجهودها بمختلف المجالات.

تابع مواقعنا