الخميس 02 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدير صندوق مصر السيادي يكشف وسائل تعزيز الاستثمار في الدول الإفريقية

 أيمن سليمان
اقتصاد
أيمن سليمان
الأحد 13/يونيو/2021 - 10:04 ص

قال أيمن سليمان، المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، إن هناك حاجة لمزيد من التعاون الدولي بين دول القارة الإفريقية، مشيرًا إلى نجاح مصر لبناء محطة بنبان للطاقة الشمسية بـ2 مليار دولار، بالتعاون مع مؤسسات التمويل الدولية.

وأوضح أن الصندوق لديه أجندة عمل مختلفة، والعام الماضي لم نسافر كثيرا لكنا على اتصال دائم بكل العالم، لافتا لإنشاء لجان مشتركة مع دول القارة الإفريقية لتحريك وتعزيز التعاون، مؤكدا على نجاح الصندوق في إنشاء تعاون وثيق وجذب استثمارات مشتركة مع دول القارة في مجالات التعدين والطاقة.

وتابع أن مصر لديها ريادة في الحكومة ولدينا طفرة في تحقيق الاستثمار الأجنبي المباشر، وحينما ننظر للقطاعات المختلفة، نحدد ما هي الفرص المتاحة بها، ونتعاون المستثمرين الدوليين لمعرفة الأنسب وأي من الاستثمارات سيكون لها الأثر الأكبر.

وأشار المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، إلى أنه حتى يكون هناك تدفق للاستثمار يجب أن نحدد وسائل الحماية والضمانات لاطمئنان المستثمر لذا يجب على إفريقيا أن تركز على هذه الأدوات لجذب مزيد من الاستثمار.

وانعقد اليوم الأحد ثالث أيام المنتدى الأول لرؤساء هيئات الاستثمار الأفريقية، تحت شعار "التكامل من أجل النمو"، الذي تُنظمه الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وبحضور وزراء ورؤساء هيئات الاستثمار في 34 دولة أفريقية، بالإضافة إلى ممثلي كُبرى المؤسسات والتكتلات الاقتصادية، وعلى رأسهم، أيمن سليمان المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، ومحمد سميح الدكتور بجامعة القاهرة وعضو مجلس إدارة هيئة الاستثمار، والدكتور شريف الخولي، المدير الإقليمي لشمال أفريقيا والشرق الأوسط بشركة أكتس للاستثمار المباشر، وعدد من ممثلي دول القاةر الإفريقية.

رئيس صندوق مصر السيادي: تطوير مجمع التحرير لمبنى (فندقي-تجاري-إداري)

تابع مواقعنا