الأربعاء 29 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسعار النفط ترتفع لأعلى مستوى منذ 2018

النفط
اقتصاد
النفط
الأربعاء 16/يونيو/2021 - 12:58 ص

قفزت أسعار النفط لأعلى مستوى في عامين ونصف عند تسوية تعاملات الثلاثاء، مع التفاؤل بتعافي الطلب العالمي على الخام، وزاد سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر أغسطس بنسبة 1.5% أو 1.13 دولار ليصل إلى 73.99 دولار للبرميل.

وصعد عقد خام نايمكس الأمريكي تسليم شهر يوليو بنحو 1.8% ما يعادل 1.24 دولار ليسجل 72.12 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوى منذ أكتوبر 2018.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، إن إنتاج النفط من التشكيلات الصخرية السبعة الرئيسية في الولايات المتحدة من المتوقع أن يرتفع بنحو 38 ألف برميل يوميا في يوليو إلى حوالي 7.8 مليون برميل يوميا.

وأضافت الوكالة الحكومية في توقعات شهرية أن أكبر زيادة من المنتظر أن تأتي من بيرميان، أكبر حوض منتج للنفط الصخري في البلاد، حيث من المتوقع أن يرتفع الإنتاج بمقدار 56 ألف برميل يوميا إلى حوالي 4.66 مليون برميل يوميا.

وتتجه أنظار الأسواق العالمية غدًا نحو الاحتياطي الفيدرالي للكشف عن قراره بخصوص معدل الفائدة وسط توقعات بتثبيتها قرب الصفر دون تغيير.

وسوف يعلن معهد البترول الأمريكي في وقت لاحق عن بيانات أولية لمخزونات الخام في الولايات المتحدة، بينما ستصدر إدارة معلومات الطاقة غدا البيانات الرسمية.

وزير قطاع الأعمال العام يبحث مع وزير التجارة السعودي تعزيز التعاون الاقتصادي

تابع مواقعنا